قسم الكيمياء ينظم دورة تخصصية حول طريقة عمل جهاز الامتصاص الذري

دورة تدريبية

نظم قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة دورة تدريبية عن (طريقة عمل جهاز الامتصاص الذري)، ألقاها كل من: (م.م. زينب عباس عبد الزهرة)، و (م.م. نهله جابر حسين)، و (م.م. ميس احمد كاظم).

حيث هدفت الدورة إلى تدريب المشاركين على كيفية تشغيل جهاز الامتصاص الذري والتعامل معه , معرفة أجزاءه وتفاصيل عمله ,اهميته وكيفية تحضير المحاليل القياسية المستخدمة في القياس.

كما تضمنت الدورة عدة محاور عن ضرورة توفير كافة المحاليل القياسية اللازمة لتشغيل الجهاز. وتدريب العاملين في المختبرات على طريقة تشغيل الجهاز والتعامل معه. فضلاً عن اعطاء محاضرات عن اهمية الجهاز واستخداماته على طلبة الدراسات العليا والعاملين في المختبرات.

وقد دعا الباحث إلى الاهتمام بهكذا مواضيع من أجل انشاء فرق بحثية تعمل على اجراء بحوث باستخدام جهاز الامتصاص الذري والاستفادة من قدراته.و التوعية بطرق التعامل الامن مع الجهاز والحفاظ على سلامته .و اجراء صيانة وقائية ومستمرة للحفاظ على ادامة الجهاز. وضرورة الاعلام عن وجود الجهاز في مختبر الابحاث والفحوصات الكيميائية ليتسنى للباحثين وطلبة الدراسات العليا من كليتنا وبقية الجامعات ممن يحتاج القيام بقياسات خاصة عن الامتصاص الذري القدوم واجراء الفحص.