وحدة شؤون المواطنين

وحدة شؤون المواطنين

 تتمحور أولويات وحدة شؤون المواطنين في محورين الأول شكاوى المواطنين حيث تعنى برعاية مصالح المواطن العراقي الكريم، وتحرص على استثمار الآليات العلمية والتقنية لتأسيس عمل يخلق روح الثقة ويعزز شكل العلاقة الوثيقة بين المواطن والمؤسسة الحكومية، في إطار من الموضوعية والشفافية والاحترام المتبادل وتحت شــــــعار ( لكل ذي حــــــق حـــــق) وتقديم أفضل وسائل المؤسسة الحكومية مع الإيمان بضرورة استقبال طلبات وشكاوى ومقترحات المواطن الكريم لإيجاد الحلول المناسبة لها.

اهداف الوحدة

  • تمثل وحدة شؤون المواطنين واجهة السيد عميد الكلية .

  • تقديم افضل الخدمات للمواطنين كافة.

  • الاتصال الدائم والمباشر مع الجهات ذات العلاقة فيما يخص الطلبات.

واجبات الوحدة

حسب توجيهات رئاسة جامعة كربلاء تم استحداث وحدة شؤون المواطنين و حكومة المواطن الالكترونية بالكلية ومقرها في عمادة الكلية وواجباتها على النحو الآتي:

– استلام استمارة المقابلة من المواطنين و الخاصة بوحدة شؤون المواطنين.

– استقبال شكاوى المواطنين مباشرة عبر الطلبات المقدمة لوحدة شؤون المواطنين.

–  تنظيم مقابلات المواطنين والاشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد العميد المحترم...

– متابعة الطلبات وشكاوى المواطنين وسرعة انجازها وحسب خصوصيتها ومحتواها.

– الاتصال مع المواطن حول الاجراء المتخذ بصدد طلبه او شكواه عن طريق الهاتف او المراجعة.

– مخاطبة الاقسام العلمية والادارية والمراكز فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن او بيان الرأي بشأنه.