الرؤيا والرسالة والاهداف

تاسست كلية التربية للعلوم الصرفة في العام الدراسي 1996 / 1997 وكان قسم علوم الحياة هو اول قسم يتم افتتاحه قيها وللدراسة الصباحية فقط ، وتم افتتاح كل من قسمي الرياضيات والكيمياء قي العام الدراسي 2007 / 2008 حيث بلغ مجموع الطلبة المتخرجين من الدراسة الصباحية لغاية العام الدراسي 2011 – 2012 بلغ ( 1318 ) طالب وطالبة ، وبلغ خريجوا الدراسة المسائية ( 452 ) طالب وطالبة وتم استحداث قسم الفيزياء في العام الدراسي 2015/2016 للدراسة الصباحية فقط.
العمل على اكساب المعارف في المجالين العلمي والتربوي  التي من شأنها تقديم الخدمة للمجتمع وتهيئة الكادر التعليمي بما يحقق التنمية البشرية الشاملة لأفراد المجتمع العراقي على ان تكون متواصلة مع العالم.
لكلية التربية للعلوم الصرفة رسالة براقة تعمل فيها من اجل رسم الخطط العلمية المدروسة  واتخاذ الاجراءات ومستلزمات اعداد الملاكات التربوية والعلمية والتعليمية وتطويرها ويتم ذلك من خلال التعاون الدؤوب مع كليات الجامعة المختلفة و المؤسسات الاخرى ذات العلاقة بالتعليم .
1-أعداد الكوادر التربوية والعلمية المتخصصة في مختلف التخصصات العلمية لتطوير العلم والمعرفة لاسيما في مدارس المتوسطة والثانوية والإعدادية فضلا عن الجوانب التربوية في المجتمع .
2-العمل على تطوير وتحديث الكوادر الجامعية من خلال الشراكة الفعالة مع الوزارات والمؤسسات الاخرى لاسيما وزارة التربية ، ليشمل ذلك كافة مكونات النظام التعليمي .
3-أشاعه الفكر العلمي والتربوي والممارسات التعليمية التربوية المعاصرة خدمة للمجتمع.
4-عقد المؤتمرات والندوات العلمية والحلقات الدراسية الهادفة لتطوير الجانب العلمي والتعليمي.
5-الاهتمام بتحديث النظم التربوية في أطارها العلمي الصرف وبرامجها المنسقة لرفع مستوى أداء الكلية لتحقيق أنموذجيتها بين المؤسسات التعليمية الأخرى في التعليم الجامعي.
تقع كلية التربية للعلوم الصرفة / جامعة كربلاء في جمهورية العراق – محافظة كربلاء المقدسة – مركز محافظة كربلاء – وقد تم تشييد بناية جديدة للكلية على مساحة (2500 م) في مجمع الكليات الجديد الــــــــــــواقع في ( فريحة) وتم انتقال الكلية الى موقعها الجديد.