قسم الفيزياء ينظم دورة تدريبية حول الليزر وتطبيقاته بين العلاج والتجميل

دورة تدريبية

نظم قسم الفيزياء في كلية التربية للعلوم الصرفة دورة تدريبية عن (الليزر وتطبيقاته بين العلاج والتجميل)، ألقاها (م.د. صفاء محمد رضا)، و(م. هند خضير عباس)، و(م.م. ظفر هادي جياد).

حيث هدفت الدورة إلى التعرف على تاريخ تطور الليزر. و التعرف على انواع الليزر فضلاً عن معرفة تطبيقات الليزر في العلاج والتجميل.و التعرف على تطبيقات الليزر في الوقت الحاضر والاستفادة منه في تطبيقات مستقبلية مميزة LASER.

كما تضمنت الدورة شرحاً مفصلاً عن التعرف على جهاز الليزر وتاريخ تطور الليزر وعلى كيفية عمل الجهاز وكيفية الاستفادة منه وايضا تم دراسة تطبيقات الليزر في العلاج الطبي من جهة والتجميل من جهة اخرى وايضا تم التعرف على انواع الليزرات والخواص المميزة لكل ليزر على حدة. وانتهت الدورة في اجراء الامتحان لكل المشاركين بعد تدريبهم.

وقد دعا المهتمون إلى الاهتمام بهكذا مواضيع من أجل توسيع المعرفة لدى الباحثين عن جهاز عمل الليزر والمكونات الرئيسية لتكوينه. و زيادة وعي الطلبة والموظفين في معرفة جهاز الليزر وانواعه والفائدة والمضار لكل ليزر. فضلاً عن التعرف على تطبيقات الليزر في المجال الطبي من جهة والتجميل من جهة اخرى واهم الدراسات المستقبلية التي ممكن توقعها لهذا الجهاز.

للاطلاع على الصور