كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم ندوة علمية عن التشجير واهميته

ندوة علمية

نظم قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة ندوة علمية عن (التشجير وأهميته لصحة الانسان والبيئة)، ألقاها كل من: (أ.م.د. فاطمة كريم خضير)، (م.د. قيود ثعبان يوسف).

حيث هدفت الندوة إلى التثقيف والتعريف لمفهوم التشجير بأنه عملية زراعة الأشجار والنباتات الخضراء في المناطق الحضرية والريفية، وهو عمل ليس مجرد تزيين للمدن والقرى بالأخضر، بل إنها استراتيجية حكيمة للمحافظة على صحة الإنسان والبيئة بشكل شامل .

كما تضمنت الندوة شرح الجهود المبذولة للمحافظة على البيئة وتحسين جودة حياة الإنسان،و يأتي دور التشجير بأهميته البارزة. و شرح أهمية البيئة الطبيعية واحدة من أهم العناصر التي تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان وجودتها في الحياة. إن حماية البيئة والحفاظ عليها أمر ضروري لضمان استمرارية الحياة على كوكبنا.

وقد دعا المهتمون إلى الاهتمام بهكذا مواضيع لما لموضوع التشجير من أهمية بارزة للبيئة والإنسان من خلال الفوائد التي تساعد تحسين الصحة النفسية حيث يؤثر الطبيعة الخضراء بشكل إيجابي على الصحة النفسية للإنسان. فقضاء الوقت في الأماكن الخضراء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية يخفف من التوتر والقلق ويعزز العافية النفسية والنفسية.كما انه يساعد على تشجيع النشاط البدني: توفر المناطق الخضراء فرصًا لممارسة النشاط البدني، مثل المشي وركوب الدراجات والتنزه. وبالتالي، يساهم التشجير في تعزيز النمط الحيوي والصحي للحياة و تخفيف التوتر والقلق.

للاطلاع على الصور