شعبة ضمان الجودة تقيم دورة تدريبية حضورية حول معايير جودة المختبرات العراقية وترميز المختبرات

دورة تدريبية

ضمن سلسلة النشاطات العلمية التي تقيمها الأقسام العلمية في كلية التربية للعلوم الصرفة وبتوجيه من السيدة عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الاستاذ الدكتورة (حميدة عيدان سلمان) المحترمة. اقامت شعبة ضمان الجودة وتقويم الاداء /وحدة اعتماد المختبرات دورة تدريبية حضورية بعنوان (معايير جودة المختبرات العراقية وترميز المختبرات). وقد حاضر في الدورة كلاً من: (م.د قيود ثعبان يوسف)، (م.م.اسراء عبيد سعود)، (م.م. ساراي حمزة طالب).
حيث تهدف الدورة بتعريف الأساتذة أعضاء لجان الGLPوالاساتذة العاملين داخل المختبرات بمعايير جودة المختبرات المحدثة وكيفية ترميز المختبرات حسب الدليل الإرشادي وتم التأكيد خلال الدورة على توفير دليل عمل المختبر (السجل الأساس) في جميع المختبرات سواءا كانت تعليمية او بحثية او خدميةوالعلامات و الرموز التحذيرية.

حيث يتم التعرف على العلامات في كل فئة دوليا من خلال لونها وشكلها كما تم التعرف على ترميز المختبرات حسب عائدية المختبر والفئة ضمن التخصص الدقيق وتصنيف المختبرات حسب خطورة ودرجة التحكم في البيئة المختبرية ، وتم إجراء امتحان للمشاركين الحضور في نهاية الدورة. متمنين المزيد من الإبداع والتقدم في مجال الأنشطة العلمية الهادفة خدمةً لكليتنا العزيزة ومن الله تعالى التوفيق والسداد.

للاطلاع على الصور