في المؤتمر العلمي لكلية الطب في جامعة النهرين .. وزير التعليم العالي يشيد بمنجز الباحثين العراقيين في المستوعبات العالمية

وزير التعليم يشيد بمنجز الباحثين العراقيين في المستوعبات العالمية

أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بمنجز الباحثين العراقيين في المجال الطبي الذين حققوا نشرا بأكثر من ثلاثة عشر ألف بحث علمي في المستوعبات العالمية.

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر العلمي الدولي لكلية الطب في جامعة النهرين حيث أكد فيها أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تؤكد في كل مناسبة على أهمية مواصلة الجهود العلمية ومواجهة المتغيرات من خلال عدسة البحث العلمي والكشف المختبري.

وأوضح أن مثل هذه المؤتمرات النوعية تسلط الضوء بوضوح على منجز الباحثين العراقيين وحضور أبحاثهم في المستوعبات العالمية التي وثقت أكثر من ثلاثة عشر ألف بحث علمي في تخصص الطب على الرغم من ظروف مواجهة الجائحة وتحدياتها.

وجدد التأكيد على الشراكات العالمية وإخضاع البحوث للمعايير والمقاييس التي تؤمن مواءمتها مع مسارات الجودة كي تحقق أهدافها المرسومة على وفق الطرائق المعتمدة في الجامعات والمراكز البحثية الرصينة.

وتضمن المؤتمر العلمي الدولي لكلية الطب بجامعة النهرين مشاركة العديد من الباحثين المختصين في داخل العراق وخارجه وحضور نخبة من الشخصيات الأكاديمية والنقابية والحكومية والنيابية فيما جرى تكريم ذوي الشهداء الأطباء من مختلف الجامعات العراقية الذين أدوا واجبهم المهني والإنساني في مواجهة الوباء ولبوا نداء ربهم محتسبين صابرين.