رئيس جامعة كربلاء يتفقد مراحل العمل بنظام السراج الخاص بالحضور الالكتروني للطلبة في كلية التربية للعلوم الصرفة

جولة تفقدية

زار السيد رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور (باسم خليل نايل السعيدي) المحترم والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور (نجم عبد الحسين نجم) المحترم والسيد مساعد رئيس الجامعه للشؤون الإدارية الاستاذ الدكتور ( أكرم محسن الياسري) المحترم كلية التربية للعلوم الصرفة. وقد تم استقبالهم من قبل السيدة عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الاستاذ الدكتورة (حميدة عيدان سلمان) المحترمة للإطلاع على البرنامج الذي تم تنصيبه لتفعيل برنامج الحضور الالكتروني للطلبة من اجل تطوير النطام التعليمي في الكلية.

ويعتبر نظام السراج نظام إداريّ وتعليميّ متكامل، مزيجٌ من نظم إدارة معلومات الطلبة مع أنظمة التعلّم عن بُعد، و يُعدّ الخطوة الأساسية في رقمنة المؤسّسات التعليميّة وتحويلها إلى جامعات ذكية ، يتعامل مع المعلومات الشخصيّة للطالب والمتغيرات الأكاديميّة، معلومات الجامعة، الفصل الدراسيّ، المصادر التعليمية، التقارير الأكاديمية، اللجان الامتحانيّة، فضلاً عن الجزء الخاصّ بالتعلّم عن بُعد، الذي يؤمّن التواصل بين الأستاذ وطلبته. تمّ بناء النظام وفق معايير وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ.

وقد اثنى السيد رئيس الجامعة على هذه المبادرة من اجل تقريب التواصل مع الأساتذة والطلبة بصورة نظامية حتى يمكن الابتعاد عن الطرق التقليدية في التواصل بين الأطراف.

للاطلاع على الصور