موظف في كلية التربية للعلوم الصرفة يحصل على شهادة الماجستير في هندسة الحاسبات والاتصالات

مناقشة رسالة ماجستير

حصل السيد (زيد صلاح عبد الستار) المعيد في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة كربلاء على شهادة الماجستير في هندسة الحاسبات والاتصالات عن رسالته الموسومة بعنوان (خوارزمية التجميع الطيفي لاكتشاف فيروس COVID-19 باستخدام عينات متنوعة من مجموعة بيانات عامة لـ COVID-19″).

حيث هدفت الرسالة إلى دراسة فعالية خوارزمية Spectral Clustering في اكتشاف حالات COVID-19 باستخدام عينات مختلفة من مجموعة بيانات عامة. مقارنة أداء الخوارزمية في تحديد حالات الالتهاب الرئوي والحالات الطبيعية بالمقارنة مع حالات COVID-19. تحليل النتائج لتقديم فهم دقيق لفعالية الخوارزمية في سياق الكشف عن الأمراض.

و اوصت الرسالة إلى استخدام مجموعة بيانات عامة تحتوي على عينات من حالات COVID-19 والالتهاب الرئوي والحالات الطبيعية. و تقسيم البيانات إلى مجموعة تدريب واختبار لتدريب واختبار النموذج. فضلاً عن تطبيق Spectral Clustering كتقنية لتحليل البيانات واكتشاف الأمراض. ومن ثم تحليل النتائج باستخدام مقاييس مثل الدقة والحساسية. و استكشاف إمكانية تحسين الخوارزمية وتكامل تقنيات أخرى لتحسين الأداء. تشجيع على المزيد من الأبحاث حول تطبيقات Spectral Clustering في مجال الكشف عن الأمراض.