كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم دورة تدريبية حول تدريب العاملين على إدارة GLP في المختبرات

دورة تدريبية

أقام قسم الفيزياء في كلية التربية للعلوم الصرفة دورة تدريبية حول (تدريب العاملين على إدارة GLP في المختبرات وكيفية الارتقاء إلى مستويات عالية من الجودة الجامعية)، والتي القاها كل من المدرس الدكتور (صفاء محمد رضا حسين)، المدرس الدكتور (قيود ثعبان يوسف)، السيدة (سحر نوري مطر). حيث هدفت الدورة الى التعرف على فوائد GLP وعن كيفية الارتقاء بمستوى المختبرات وزيادة الثقة في نتائج الاختبار والقياس والمعايرة. كما تم دراسة بعدها المتطلبات الإدارية للممارسة المعملية الجيدة.

كما تضمنت الدورة عدة محاور تم التعرف على نظام GLP و تطبيقات المختبر وما هي المبادئ الأساسية لنظام GLP وتطبيقاته في المختبر فضلاً عن التعرف على كيفية التغطية القياسية لنظام ممارسات المختبرات الجيدة GLP. وشرح مفصل عن كيفية الحصول على شهادة نظام الممارسات الجيدة في مختبر GLP. تعرف العاملين على اهم المستندات المطلوبة لتطبيق شهادة GLP Good Application System Application

وقد دعا الباحثون إلى الاهتمام بهكذا مواضيع  للتأكيد على أهمية دراسة الممارسة المعملية الجيدة للمصانع والمنشآت ومعايرة أجهزة المصانع وضبطها للحصول على قياسات صحيحة حتى لا تتعرض هذه المصانع للخسائر بسبب خطأ القياس، حماية المستهلك، حماية المنتج أو المصنع، حماية المستورد، حماية الاقتصاد الوطني.

للاطلاع على الصور