معاون العميد للشؤون الادارية ينشر بحثاً حول تقويم أداء عضو هيئة تدريس الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة في ضوء معاييرNCTM
معاون العميد للشؤون الادارية ينشر بحثاً حول تقويم أداء عضو هيئة تدريس الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة في ضوء معاييرNCTM
نشر بحث علمي
نشر معاون العميد للشؤون الادارية (م.د. مالك مطلك تخيت) بحثاً علمياً بعنوان (تقويم أداء عضو هيئة تدريس الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة في ضوء معايير NCTM) في مجلة النسق. وقد تلخص البحث الى تقويم أداء عضو هيئة تدريس الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة في ضوء معايير (NCTM) في جامعة كربلاء, وتكون مجتمع البحث من جميع طلبة قسم الرياضيات للدراسة الصباحية فقط للعام الدراسي ( 2021- 2022) والبالغ عددهم (398) طالبا وطالبة, وقد اخذ الباحث عينة قصدية بلغت (94) طالبا وطالبة من المرحلة الرابعة شكلوا نسبة (23.36%) من مجتمع البحث. ولأجل تحقيق اهداف الدراسة قام الباحث بالاطلاع على الادبيات والمهارات التعليمية الواجب توافرها لدى عضو هيئة التدريس, وفي ضوء ذلك نظم الباحث مقياسا وباعتماد معايير (NCTM) الخاصة بالعمليات الرياضية والمكونة من خمسة معايير هي ( الاتصال الرياضي, حل المشكلات, التفكير والبرهان الرياضي, التمثيل الرياضي, الترابط الرياضي), كأداة رئيسية لجمع المعطيات وطبقت على اساتذة الاختصاص في قسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء للتعرف على مواطن الضعف والقوة في اداء التدريسي وحسب معايير (NCTM). متمنين له مزيداً من الإبداع والتقدم في المجالات البحثية المهتمة خدمةً لعراقنا الحبيب ومن الله تعالى التوفيق.
نشر معاون العميد للشؤون الادارية (م.د. مالك مطلك تخيت) بحثاً علمياً بعنوان (تقويم أداء عضو هيئة تدريس الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة في ضوء معايير NCTM) في مجلة النسق. وقد تلخص البحث الى تقويم أداء عضو هيئة تدريس الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة في ضوء معايير (NCTM) في جامعة كربلاء, وتكون مجتمع البحث من جميع طلبة قسم الرياضيات للدراسة الصباحية فقط للعام الدراسي ( 2021- 2022) والبالغ عددهم (398) طالبا وطالبة, وقد اخذ الباحث عينة قصدية بلغت (94) طالبا وطالبة من المرحلة الرابعة شكلوا نسبة (23.36%) من مجتمع البحث. ولأجل تحقيق اهداف الدراسة قام الباحث بالاطلاع على الادبيات والمهارات التعليمية الواجب توافرها لدى عضو هيئة التدريس, وفي ضوء ذلك نظم الباحث مقياسا وباعتماد معايير (NCTM) الخاصة بالعمليات الرياضية والمكونة من خمسة معايير هي ( الاتصال الرياضي, حل المشكلات, التفكير والبرهان الرياضي, التمثيل الرياضي, الترابط الرياضي), كأداة رئيسية لجمع المعطيات وطبقت على اساتذة الاختصاص في قسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء للتعرف على مواطن الضعف والقوة في اداء التدريسي وحسب معايير (NCTM). متمنين له مزيداً من الإبداع والتقدم في المجالات البحثية المهتمة خدمةً لعراقنا الحبيب ومن الله تعالى التوفيق.