قسم الكيمياء وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر فرع كربلاء المقدسة يقيم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية

دورة تدريبية

ضمن سلسلة النشاطات العلمية التي تقيمها الأقسام العلمية في كلية التربية للعلوم الصرفة وبتوجيه من السيدة العميد الاستاذ الدكتورة (حميدة عيدان سلمان) المحترمة. أقام قسم الكيمياء وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر فرع كربلاء المقدسة دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية. القاها المحاضرون السيد (سامر نزار عبد)، والسيدة (ضحى يحيى عبود).
وقد حضرها كل من التدريسيين والباحثين ومجموعة من المهتمين بهذا الموضوع. حيث هدفت الدورة التدريبية الى: إعطاء محاضرات نظرية وعملية حول الإسعافات الأولية لإنقاذ حياة المصابين والجرحى اثناء الكوارث الطبيعية والحوادث بغرض محاولة الوصول به إلى أفضل وضع صحي ممكن بأدوات أو مهارات علاجية بسيطة إلى وقت وصول المساعدة الطبية الكاملة. وهي في العادة عبارة عن مجموعة خطوات طبية بسيطة ولكنها في العادة تؤدي إلى إنقاذ حياة المصاب. وقد دعا الباحثون إلى ضرورة الاهتمام بهكذا دورات تدريبية والتشجيع على اقامتها بين فترات لما لهذا الموضوع من أهمية في حياتنا اليومية لأنها تشكل عملية إنقاذ في حالة حدوث الكوارث الطبيعية… حفظ الله تعالى الجميع.
متمنين المزيد من الإبداع والتقدم في مجال الأنشطة العلمية الهادفة والتعاون ما بين المؤسسات الأكاديمية والعلمية خدمةً لكليتنا العزيزة ومن الله تعالى التوفيق والسداد.

للاطلاع على الصور