قسم علوم الحياة يقيم دورة تدريبية عن جمع عينات الدم والتعامل مع الحيونات المختبرية

دورة تدريبية

ضمن سلسلة النشاطات العلمية التي تقيمها الأقسام العلمية في كلية التربية للعلوم الصرفة وبتوجيه من السيدة عميد كلية التربية للعلوم الصرفة (الاستاذ الدكتورة حميدة عيدان سلمان) المحترمة اقام قسم علوم الحياة دورة تدريبية حضورية بعنوان (جمع عينات الدم والتعامل مع الحيونات المختبرية) على قاعة المرحوم الاستاذ حسين علي عبد اللطيف القاها كلاً من: (ا.م.د. قيصر عبد السجاد محمد حسين)، و (ا.م.د.زينب نزار جواد)، و (م.د. شيماء مالك ياسر). وقد حضرها كل من التدريسيين والباحثين المهتمين بهذا الموضوع وكذلك مجموعة من الطلبة. حيث هدفت الدورة إلى:

1- التعرف على ابرز التقنيات المتبعة في في التعامل مع الحيونات المختبرية و جمع عينات الدم وكذلك الاساليب
2- معرفة المبادئ المهمة في التعامل مع المجاميع الحيوانية للوصول الى افضل النتائج المطلوبة , اذ تستخدم الحيوانات على نطاق واسع للتجارب في كل مختبر تقريبا
3- الوصول للحيوان المناسب الذي يلائم الدراسة البيولوجية باستخدام تلك الحيوانات لاختبار تأثير الأدوية قبل إدخالها في التجارب السريرية , بالإضافة إلى ذلك يتم استخدام الحيوانات في المؤسسات التعليمية لإثبات تأثير الأدوية لأغراض التدريس
4- توفير رعاية صحية جيدة للحيوانات طيلة فترة التربية .
5-تهيئة بيئة ملائمة للتاقلم للحيوانات و هذا سوف يقلل من الإجهاد للحيوان ويساعد على تجنب الاصابات للحيوان والباحث كذلك وجمع افضل العينات للوصول الى افضل النتائج.

متمنين المزيد من الإبداع والتقدم في مجال الأنشطة العلمية الهادفة والتعاون ما بين الكلية وبين الجهات الرسمية خدمةً لكليتنا العزيزة ومن الله تعالى التوفيق والسداد.

للاطلاع على الصور