وزير التعليم العالي يتابع الامتحان التنافسي في المجلس العراقي للاختصاصات الطبية ويعقد اجتماعا مع رؤساء المجالس العلمية

جولة تفقدية

تابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب الامتحان التنافسي للقبول في المجلس العراقي للاختصاصات الطبية الامتحان التنافسي للعام الدراسي 2023/2022.

وأوضح لدى تجواله وتفقده أجواء الامتحان التنافسي أن المجلس العراقي يحمل خصوصية نوعية من حيث استقطاب الطلبة وتنوع التخصصات الموزعة على أساس المجالس العلمية المختصة.

وأشاد وزير التعليم بالإجراءات التنظيمية المسؤولة عن بيئة الاختبار التنافسي التي تحتضن قرابة ألفين ومئة طبيب وطبيبة لأداء الامتحان التنافسي الذي يستمر الى غاية الرابع والعشرين من الشهر الجاري للقبول في دراسة المجلس العراقي في الاختصاصات العامة والتخصصات الدقيقة والزمالات التخصصية.

وفي سياق ذي صلة عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب اجتماعا مع رؤساء المجالس العلمية في المجلس العراقي للاختصاصات الطبية واستمع الى عدد من الطروحات والآراء لتطوير المسارات العلمية في المجالات الطبية التي تخدم المجتمع.

وجدد التأكيد على ضرورة مساحات التكامل والمضي باتجاه نوعية القرارات والمخرجات ومراجعة وتحديث السياقات وتأمين المستقبل على وفق المؤشرات العالمية في دراسة الطب وتخصصاته المختلفة.