قسم علوم الحياة بكلية التربية للعلوم الصرفة يعقد ندوة علمية عن ذو الاعاقة وتحديات التعلم

ندوة علمية

أقام قسم علوم الحياة بكلية التربية للعلوم الصرفة/جامعة كربلاء ندوه علمية بعنوان (ذوو الإعاقة وتحديات التعلم)، لمعرفة أهم التحديات التي تمر في حياة ذوي الاعاقة في مجال التعليم وقد وجهت الدعوة إلى جمعية السراج العراقية للمكفوفين/عضو شبكة سنا لمنظمات المكفوفين في العراق وكذلك معهد نور الأمام الحسين عليه السلام للمكفوفين وضعاف البصر.

‏وقد مثل الجمعية كل من السيد عثمان الكناني رئيس الجمعية ونائب رئيس شبكة سنا والسيد كرار صادق الغالبي نائب رئيس جمعية السراج العراقية للمكفوفين والمونتير عمار رميض عضو هيئة إدارية (اما)، وعن معهد نور الأمام الحسين فقد كان الاستاذ كرار عبد علي الحجيمي. وبعد الترحيب بوفدي الجمعية والمعهد بدأت وقائع الندوة بكلمة الاستاذ عثمان الكناني معرفاً ‏الحاضرين بأهمية التعليم للأشخاص ذوي الاعاقة و أهم التحديات التي تواجههم وكذلك الاتفاقيات الدولية والقوانين التي تنظم هذه العملية كي يصلوا إلى تعليم الدامج وشامل اسوة بالأشخاص غير المعاق ‏بعدها استعرض الاستاذ كرار عبدعلي أهم الوسائل والأساليب التي تدخل في تعليم المكفوفين و التي يوفرها معهد نور الأمام الحسين لتلاميذه من أجل أن لا تفوتهم فرصة التعليم و أن يحققوا مبتغاهم بأفضل صورة وأسهل الطرق. ومن جانبه قد قدم الاستاذ كرار الغالبي لمحة تنموية رائعة بقصة جميلة ‏مؤكداً من خلالها بأن الإعاقة طاقة وهذا ما حرصت عليه جمعية السراج بتحويل الإعاقة إلى طاقة لجميع أعضائها من خلال النشاطات المختلفة التي تقدمها لهم.

وفي الختام قدم السيد رئيس قسم علوم الحياة كلمة شكر وتقدير للوفدين وكذلك قام بعض الأساتذة والطلبة لتوجيه آيات الشكر و الإشادة لما تقدم في هذه الجمعية.

للاطلاع على الصور