كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد ندوة علمية بعنوان ( المخدرات……. آفة تهدد الشباب)

ندوة علمية

عقدت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة كربلاء ندوة علمية بعنوان (المخدرات……. آفة تهدد الشباب), القاها كلاً من: مدير دائرة مكافحة مخدرات كربلاء المقدسة العميد الحقوقي (جبار فضل سكر), و (م.د.علي عباس غريوي), و (م.د. مالك مطلك تخيت), وذلك يوم الأربعاء المصادف 19/1/2022, وعلى قاعة المرحوم الاستاذ حسين علي عبد اللطيف. وكان الهدف من الندوة تعريف وتوضيح مدى خطورة انتشار المخدرات في العراق، التي وصلت إلى حدود قياسية في ما يتعلق بنسب التعاطي بين الشباب وانتشار ظاهرة تجارتها بشكل واسع، الأمر الذي يدخل البلاد في معضلة يصفها متخصصون بـ”أكثر خطورة من الإرهاب”. حيث تناولت الندوة ثلاث محاور هي:

المحور الاول تسليط الضوء على الواقع الفعلي لانتشار المخدرات في ظل الجائحة والاجراءات المتخذة بهذا الصدد وقدمها السيد العميد الحقوقي (جبار فضل سكر).

والمحور الثاني الجوانب النفسية المتعلقة بالإدمان واسبابه وقدمه (م. د. علي عباس غريوي).

والمحور الثالث الجانب القانوني ورؤية المشرع لموضوع انتشار المخدرات وقدمه (م.د مالك مطلك تخيت), وقد حضر الندوة السيد معاون العميد للشؤون العلمية (أ.د. محمد ناظم بهجت) ومعاون العميد للشؤون الإدارية (أ. امجاد الحسيني) ورؤساء الاقسام العلمية وعدد من الاساتذة والتدريسيين وجمع غفير من طلبة الكلية.

للاطلاع على الصور