عميد كلية التربية للعلوم الصرفة تشارك في اجتماع المجلس الوطني لاعتماد برامج الكليات التربوية في جامعة الزهراء (عليها افضل الصلاة والسلام)

اجتماع المجلس الوطني لاعتماد برامج الكليات التربوية

شاركت السيدة عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الاستاذ الدكتورة (حميدة عيدان سلمان) المحترمة والكادر التدريسي للأقسام العلمية كافة في اجتماع المجلس الوطني لاعتماد برامج الكليات التربوية الذي أقامته جامعة الزهراء (عليها افضل الصلاة والسلام).

وقد حضر الاجتماع السيد مساعد رئيسة جامعة الزهراء (عليها افضل الصلاة والسلام) للبنات للشؤون العلمية (أ.د. زهير محمد علي جدوع)، ومساعد رئيسة الجامعة للشؤون الادارية والمالية (أ.د. حوراء الربيعي)، ورئيس لجنة عمداء كليات التربية (أ.د. علي حسين شياع)، ورئيس المجلس الوطني لاعتماد برامج كليات المجموعة التربوية في العراق (أ.د. حيدر حاتم)، وعميدة كلية التربية في جامعة الزهراء (عليها افضل الصلاة والسلام) (أ.د. إيمان سمير بهية)، وعميدة كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء (أ.د. حميدة عيدان سلمان)، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام التربوية في الجامعات العراقية.

وقد تناولت الجلسة مجموعة من المحاضرات منها محاضره (أ.د. حيدر حاتم) تناول فيها الاعتماد البرامجي واليات تطبيقه في الجامعات الحكومية والأهلية موضحاً المفاهيم والمصطلحات العامة، والمعايير الوطنية لاعتماد برامج الكليات التربوية. فضلاً عن الخطوات التنظيمية للحصول على اعتماد البرنامج الأكاديمي.

وختمت الجلسة بتوصيات عدة جاءت اهمها تطوير مجالس الاعتماد لتصبح هيئة مستقلة تمنح الاستقلال المادي والاداري وتطبق الاعتماد والجودة على الكليات والجامعات الحكومية والأهلية فضلاً عن التأكيد على إصدار نشرات متعلقة في هذا المجال لنشر ثقافة الاعتماد والجودة.

للاطلاع على الصور