قسم علوم الحياة ينظم ندوة علمية حول النباتات الطبية وافاق واعدة في السيطرة على الفطريات الجلدية

ندوة علمية

نظم قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة ندوة علمية عن (النباتات الطبية وافاق واعدة في السيطرة على الفطريات الجلدية)، ألقاها الاستاذ الدكتور (بان طه محمد)، المدرس الدكتور (شروق كاني ياسين).

حيث هدفت الندوة إلى شرح مفهوم الفطريات الجلدية بأنها مجموعة من الكائنات الدقيقة التي تنمو على الجلد البشري وتسبب مجموعة متنوعة من الأمراض والاضطرابات الجلدية. يمكن أن تؤدي الإصابة بالفطريات الجلدية إلى العديد من الآثار السلبية على الجسم.

كما تضمنت الندوة شرحاً مفصلاً عن آثار الفطريات وهي الحكة والحرقان التي يمكن أن تسبب الفطريات الجلدية حكة شديدة وحرقانًا، مما يؤدي إلى عدم الراحة والانزعاج.و تشكيل القشور والقروح قد تظهر قشور على الجلد المصاب بالفطريات، وقد تتكون قروح صغيرة أيضًا. فضلاًتعن غيرات في لون الجلد قد تظهر تغيرات في لون الجلد المصاب، مثل البقع البيضاء أو الداكنة.

وقد دعا الباحثون إلى الاهتمام بهكذا مواضيع من أجل معرفة أهمية المستخلصات النباتية بأنها واحدة من العناصر الطبيعية التي يُستخدمها البشر منذ زمن بعيد في علاج العديد من الأمراض والحالات الصحية المختلفة، بما في ذلك معالجة الفطريات الجلدية حيث يُعتقد أن بعض المستخلصات النباتية تحتوي على مواد فعّالة تمتلك خصائص مضادة للفطريات، والتي يمكن أن تساعد في علاج الإصابات الفطرية على الجلد.

للاطلاع على الصور