كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم ورشة تدريبية حول تسويق المشاريع التقنية

ورشة تدريبية

ضمن نشاطات وحدة الحاضنة التكنولوجية في كلية التربية للعلوم الصرفة وبالتعاون وبالتعاون مع شركة IOT LAB، إقامة ورشة تدريبية حضورية عن (تسويق المشاريع التقنية)، القاها المهندس (كريم غازي فيصل).

حيث هدفت الورشة التدريبية إلى معرفة كيفية اختيار الأفكار المناسبة التي تلبي حاجة مجتمعية من حل مشكلة او ابتكار طريقة جديدة . و معرفة الطرق المناسبة لاختيار الادوات لتطبيق الأفكار بالطرق الصحيحة وبأقل كلفة. فضلاً عن معرفة كيفية بناء خريطة لتطبيق الأفكار وتجنب المشاكل المستقبلية، ومعرفة كيفية تحديد الجهة المستهدفة او المستفيدة من الخدمة.

تضمنت الورشة التدريبية منهاجاً عن مقدمة في تسويق المشاريع الهندسية والإلكترونية، واستراتيجيات تسويق المشاريع الهندسية والإلكترونية.
أدوات وتقنيات التسويق الرقمي والهندسي. تطبيقات عملية تفاعلية. جلسة نقاشية لتبادل الخبرات والأفكار.

وقد دعا الباحث إلى الاهتمام بهكذا مواضيع من أجل معرفة كيفية حساب كلفة انجاز الفكرة وكيفية تسعير الخدمة أو المنتج و الاهتمام بدورات التدريب مثل TOT التي تساهم في تطوير المدربين في إلقاء المحاضرات والتعليم. و استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال التسويق لإنجاز محتوى تسويقي بسهولة والحصول على نتائج متوقعة اكبر، و كيفية تصميم وبناء ادوات تعليمية للمدارس والجامعات وكيفية انشاء بيئة مناسبة من اجل العمل والتسويق.

للاطلاع على الصور