كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم دورة تدريبية حضورية حول معرفة كيفية تغير الشدة النافذة بواسطة المحلل

دورة تدريبية

نظم قسم الفيزياء في كلية التربية للعلوم الصرفة دورة تدريبية حضورية عن (معرفة كيفية تغير الشدة النافذة بواسطة المحلل مع تغير الزاوية التي يصنعها المستوي باستخدام تجربة قانون مالوس في الاستقطاب) القاها كل من المدرس الدكتور (صفاء محمد رضا)، المدرس (هند خضير عباس) ، المدرس المساعد (ازهار ناظم رحيم).

حيث هدفت الدورة التدريبية الى تحقيق قانون مالوس وحساب شدة الضوء. كما تضمنت الدورة على معرفة كيفية تغير الشدة النافذة بواسطة المحلل مع تغير الزاوية التي يصنعها المستوي باستخدام تجربة قانون مالوس في الاستقطاب وكيفية حجب الاطوال الموجية غير المرغوب والتي تمكننا من صناعة عدسات ونظارات مستقطبة. و التعرف على الطبيعة المزدوجة للضوء وعلى عمل المرشحات الضوئية وانواع الاستقطابات الضوئية ومن هو الافضل.

وقد دعا الباحثون إلى الاهتمام بهكذا مواضيع  من أجل تطوير مهارات المشركين على قياس شدة ضوء اي مصدر من خلال تطبيق قانون مالوس
وتجربة الاستقطاب مما يعطي امكانية ومرونة جداً و واسعة في تحديد وقياس شدة الضوء. و توسيع المعرفة لدى الباحثين عن كيفية معرفة تغير الشدة النافذة بواسطة المحلل مع تغير الزاوية التي يصنعها المستوي باستخدام تجربة قانون مالوس في الاستقطاب.

للاطلاع على الصور