كلية التربية للعلوم الصرفة تباشر بنصب اجهزة البث لتفعيل برنامج حضور الطلبة الالكتروني

نصب  اجهزة البث لتفعيل برنامج الحضور الالكتروني للطلبة

برعاية وإشراف السيدة عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الاستاذ الدكتورة (حميدة عيدان سلمان) المحترمة. باشرت كلية التربية للعلوم الصرفة بنصب اجهزة البث لتفعيل برنامج الحضور الالكتروني للطلبة من اجل تطوير النطام التعليمي في الكلية.

حيث تم  تنصيب اجهزة البث وربطها مع نظام السراج لإدارة الجامعات في الكلية بصورة مباشرة  لتطبيق لبرنامج الحضور الالكتروني لطلبة الكلية بواسطة الباركود. وهو نظام إداريّ وتعليميّ متكامل، مزيجٌ من نظم إدارة معلومات الطلبة مع أنظمة التعلّم عن بُعد، و يُعدّ الخطوة الأساسية في رقمنة المؤسّسات التعليميّة وتحويلها إلى جامعات ذكية ، يتعامل مع المعلومات الشخصيّة للطالب والمتغيرات الأكاديميّة، معلومات الجامعة، الفصل الدراسيّ، المصادر التعليمية، التقارير الأكاديمية، اللجان الامتحانيّة، فضلاً عن الجزء الخاصّ بالتعلّم عن بُعد، الذي يؤمّن التواصل بين الأستاذ وطلبته.

تمّ بناء النظام وفق معايير وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ. حيث توفّر منصّة السراج تطبيقاً إلكترونياً ذكياً متكاملاً مخصّصاً للطالب ووليّ أمره، لمتابعة  المحاضرات والامتحانات  وغيرها من البيانات، للاطّلاع على حركة الطالب الدراسية   وهذا التطبيق يُمكن تثبيته على جميع أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وهو متوفّر على متجر التطبيقات الرئيسيّة ولمختلف أنواع الأجهزة.

للاطلاع على الصور