تدريسية من قسم علوم الحياة تنشر بحثاً علمياً حول اهمية التعدد الشكلي للماركر المناعي انترلوكين 34 من خلال استخدام تقنية السيكوينسنك

نشر بحث علمي

قامت التدريسية (م.د. أيسر عاشور خلف) من قسم علوم الحياة بنشر بحث علمي بعنوان (The correlation of IL-34 polymorphisms with periodontitis in both patients and healthy babylonians in Iraq) بمجلة (AIP Conference Proceedings).
حيث كان الهدف من البحث هو تسليط الضوء على اهمية التعدد الشكلي للماركر المناعي انترلوكين 34 من خلال استخدام تقنية السيكوينسنك لتحليل منطقة محددة من الجين الخاص بالانترلوكين 34 وتوصلت النتائج إلى تحديد 6 تغايرات شكلية ناتجة من تغير في تسلسل القواعد النيتروجينية للحامض النووي DNA بينها اثنين من التغايرات الجينية الجديدة وغير موجودة في البنك الجيني NCBI ومدى علاقة هذه التغايرات في الاصابة بمرض التهاب دواعم الاسنان و يعد IL-34 من الانترلوكينات التي اكتشفت في عام 2008 ولازالت الأبحاث تدور حول أهمية هذا البروتين المناعي ودوره في الامراض المناعية. متمنين لها مزيداً من الإبداع والتقدم في المجالات البحثية المهتمة خدمةً لعراقنا الحبيب ومن الله تعالى التوفيق.