وزير التعليم العالي يبحث مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA) التعاون والشراكة الدولية في مجالات البحث العلمي

لقاء وزير التعليم بمدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA)

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا ورئيس هياة الطاقة الذرية العراقية الدكتور نعيم العبودي في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA) التعاون والشراكة الدولية في مجالات البحث العلمي التخصصي.

والتقى وزير التعليم في سياق الزيارة الرسمية الى مقر الوكالة الدولية في العاصمة النمساوية فيينا نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ورئيس إدارة التعاون التقني السيد هوا ليو وبحثا مسارات الشراكة بين العراق والوكالة الدولية في مجالات استخدام التقنيات النووية السلمية التي تسهم بتطوير البحث العلمي والسيطرة على بعض الأمراض وتوفير بيئة التنسيق لاعتماد مراكز إقليمية لعلاج السرطان بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وناقش وزير التعليم بحضور ممثل العراق الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية السفير بكر فتاح حسين وعدد من ممثلي الدوائر المختصة مع مسؤولي الأمن النووي في دول آسيا وأفريقيا مشاريع الدعم المتمثل بإمكانية افتتاح مركز إقليمي للأمن النووي في العراق.

وأجرى الوفد العراقي برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي زيارة إلى مختبرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية واستعرضوا سياقات التفاهم العلمي للحصول على زمالات بحثية للعاملين في المراكز البحثية العراقية وطلبة الدراسات العليا.