كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة علمية حول السلوكيات الايجابية للطلبة داخل الحرم الجامعي

ندوة علمية

نظمت كلية التربية للعلوم الصرفة ندوة علمية حضورية ولمدة ثلاثة أيام بغية توعية الطلبة على النقاطة الايجابية حول الذات والتواصل مع الاخر بعنوان (السلوكيات الايجابية للطلبة داخل الحرم الجامعي). وقد ألقاها كلآ من :

عضو اللجنة المركزية للإرشاد والتوجيه النفسي الجامعي أ.د. حيدر حسين اليعقوبي
مسؤول الوحدة الإرشادية في الكلية أ.د. رافد عباس العيسى

كان الهدف من هذا الندوة العلمية هو التعرف النفسي والإرشاد التربوي في ضبط سلوك الطالب داخل الحرم الجامعي وبناء شخصيته وتأثيرها في الوسط الجامعي ، فضلاً عن التأكيد على اقامة العلاقات الاجتماعية الإيجابية التي تتسم بالاحترام المتبادل بين الطلاب التي تعتمد على مبدأ القيم العلمية والأكاديمية والدراسية بين الطالب والطالب الآخر وبين الأستاذ والطالب. وقد دعا الباحثون إلى الاهتمام بهكذا موضوعات لان سلوكيات الطلبة لا بد أن تكون مطابقة للوائح وأنظمة الجامعة والقوانين والتعليمات النافذة فيها والالتزام بها.
فضلاً عن ضرورة التعامل باحترام مع أعضاء هيئة التدريس والزملاء وجميع منتسبي قطاعات الجامعة الأكاديمية والإدارية مع احترام خصوصية كل منهم. وأوصت ان يقضي الطلبة فترة دراستهم الجامعية منكباً على الدراسة والتحصيل العلمي وعدم التغيب إلا بعذر مقبول وذلك وفقاً للأحكام الواردة باللوائح والأنظمة بالجامعة.حريصاً على الاستفادة من المكتبة الجامعية. متمنين المزيد من الإبداع والتقدم في مجال الأنشطة العلمية الهادفة خدمةً لكليتنا العزيزة ومن الله تعالى التوفيق والسداد.

للاطلاع على الصور