قسم الرياضيات بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني يقيم دورة تدريبية عن انواع مطافئ الحرائق وطرق استعمالها

دورة تدريبية

كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم الدورة التدريبية الحضورية الموسومة (انواع مطافئ الحرائق وطرق استعمالها) التي اقامها قسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في كربلاء المقدسة. وكان المحاضرون كلاً من:

أ. م د رياض دلفي علي
المقدم :خضير عباس محمد

هدفت الدورة التدريبية الى التعريف بطفاية الحريق التي هي عبارة عن أسطوانة مصنوعة من المعدن معبأة ببعض المواد الكيماوية أو الماء وتستخدم لإخماد الحرائق الصغيرة قبل انتشار اللهب في المكان. ولا يمكن لأحد أن يغفل الدور الهام الذي تقوم به طفايات الحريق فوجودها أمر ضروري ولا مفر منه في الأماكن المغلقة والصغيرة، لما لها من قدرة على إطفاء الحرائق في بداياتها قبل تصاعد وانتشار ألسنة اللهب. وقد حضرها كل من التدريسيين والباحثين ومجموعة من المهتمين بهذا الموضوع.
وقد دعا الباحثون إلى ضرورة الاهتمام بهكذا ندوات تدريبية علمية والتشجيع على اقامتها لأنها تضمن السلامة في حالة حدوث الحرائق (لا سامح الله) فضلاً عن ضرورة معرفة جودة الطفايات والاستفسار عن جميع الأنواع قبل عملية الشراء لضمان الحصول على النوع الذي يناسبك. متمنين المزيد من الإبداع والتقدم في مجال الأنشطة العلمية الهادفة خدمةً لكليتنا العزيزة ومن الله تعالى التوفيق والسداد في سبيل العلم والتقدم.

للاطلاع على الصور