كلية التربية للعلوم الصرفة وبالتعاون مع جامعة الزهراء (ع) للبنات ومركز الإمام الحسين (ع) للتنمية والتعليم تقيم مهرجان الرياضيات الثاني

مهرجان الرياضيات الثاني

أقام قسم الرياضيات بكلية التربية للعلوم الصرفة جامعة كريلاء وبالتعاون مع قسم الرياضيات بكلية التربية /جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات ومركز الامام الحسين (عليه السلام) للتنمية والتعليم يوم الاثنين المصادف 2022/3/7 مهرجان الرياضيات الثاني بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات بحضور رئيس جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات (أ.د. زينب السلطاني) المحترمة، والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية (أ.د.نجم عبد الحسين نجم) المحترم ممثلاً عن السيد رئيس الجامعة، وعميد كلية التربية للعلوم الصرفة (أ.د. حميدة عيدان سلمان) المحترمة ورئيس جمعية الخوارزمي العراقية ومدير الدرجات الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومساعدي روؤساء جامعات تكريت و واسط وأساتذة الرياضيات من مختلف الجامعات العراقية.

تناول المهرجان مجمل من الفعاليات تضمنت قراءة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة والقاء محاضرة من قبل الاستاذ المساعد (أمجاد حميد الحسيني) اختصت بمجال الرياضيات نبذة مختصرة عن حياة الثابت باي.

وكان هدف المهرجان تعميق المفاهيم التطبيقية للرياضيات ونشر ثقافة ترسيخ المعلومات التي يقدمها الباحثون في المجالات العلمية التي تعتمد على الرياضيات في تطويرها وحلّ مشكلاتها. وتم أيضا في المهرجان تكريم أساتذة الرياضيات المتميزين والمتقاعدين والعاملين على انجاح المهرجان.

للاطلاع على الصور