مهرجان الرياضيات الثالث في اليوم العالمي للباي

مهرجان اليوم العالمي للرياضيات

ابتهاجا باليوم العالمي للرياضيات برعاية رئيس جامعة كربلاء الدكتور (باسم خليل السعيدي) المحترم، ورئيسة جامعة الزهراء (عليها افضل الصلاة والسلام) للبنات الدكتورة (زينب الملا السلطاني) المحترمة. اقام قسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة / جامعة كربلاء بالتعاون مع قسم الرياضيات – كلية التربية / جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات ومديرية تربية كربلاء، ومركز الحسين (عليه افضل الصلاة والسلام) الخيري مهرجانا بعنوان “مهرجان الرياضيات الثالث” يوم الثلاثاء الموافق 2023/3/14 على قاعة ام ابيها.

وقد حضر المهرجان مجموعة من مساعدي رؤساء الجامعات والعمداء والاساتذة والباحثين من مختلف محافظات العراق وثلة من طلبة الجامعة والمدارس. ابتدء المهرجان بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاه الدكتور (محمد كاظم المعموري) ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق الابرار، ومن ثم النشيد الوطني العراقي. هذا وقد القت رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام ) الدكتورة زينب الملا كلمتها رحبت من خلالها بالحضور وبينت أهمية التجمعات العلمية المقامة في الجامعة.

كما القت السيدة عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الاستاذ الدكتورة حميدة عيدان سلمان المحترمة كلمتها تحدثت فيها عن هذا اليوم المميز وعن التعاون العلمي بين الجامعات انطلاقا من الحرص الدائم على مواكبة التطورات في هذا المجال وابرازا لاهمية قسم الرياضيات في الجامعة والنشاطات التي ينظمها في مختلف المناسبات .

وكذلك قدمت السيدة عميد كلية التربية في جامعة الزهراء ( عليها السلام ) الدكتورة ايمان سمير بهية محاضرة بعنوان ( كيف تخبرنا الرياضيات عن ماذا يحدث على مسرح الجريمة ؟). وفي ختام المهرجان تم توزيع الدروع وشهادات تقديرية على بعض الشخصيات المشاركة والحاضرة في المهرجان. والانتقال الى جامعة كربلاء لحضور فعاليات المهرجان المقام في قسم الرياضيات / كلية التربية للعلوم الصرفة.

للاطلاع على الصور