كلية التربية للعلوم الصرفة تباشر بأداء الامتحان التنافسي للمتقدمين على الدراسات العليا للعام الدراسي 2024-2025

المباشرة بأداء الامتحان التنافسي للمتقدمين على الدراسات العليا

باشرت كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة كربلاء هذا اليوم الثلاثاء الموافق 2024/7/9 في تمام الساعة التاسعة صباحاً بأداء اختبار الامتحان التنافسي للمتقدمين على دراسة الماجستير للأقسام العلمية كافة (علوم الحياة _الكيمياء _الرياضيات _الفيزياء)، والدكتوراه لقسمي (علوم الحياة والكيمياء). حيث كلية التربية للعلوم الصرفة باشرت بإجراء الامتحان التنافسي للدراسات العليا بمشاركة (204) طالب وطالبة، موزعين على اقسام الكلية كافة.

وأن كلية التربية للعلوم الصرفة عملت على تهيئة قاعات الامتحان خلال الفترة الماضية، وتجهيز المولدات الكهربائية، واجراء فحص شامل لأجهزة التكييف المركزية، بالإضافة الى توفير كميات من قناني المياه، وفق توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة كربلاء.
وقالت السيدة عميد الكلية (أ.د. حميدة عيدان سلمان) المحترمة، إن الكلية كانت حريصة على توفير الأجواء والمستلزمات الملائمة لإجراء الامتحان التنافسي والمقابلة بشكل يتناسب مع المعايير العلمية الرصينة.

وأشارة السيدة العميد إلى أن الكلية شرعت بإخضاع الطلبة المتقدمين للامتحان التنافسي التحريري بهدف قبول الافضل منهم للدراسات العليا للعام 2024-2025. مؤكدة الالتزام بالتوقيتات الرسمية المعلنة من قبل الوزارة لأنهاء ملف القبول في الدراسات العليا.