كلية التربية للعلوم الصرفة تشارك في معرض النتاجات العلمية في مؤتمر اتحاد الجامعات العربية في دورته 56 في جامعة بغداد

مشاركة كلية التربية للعلوم الصرفة في معرض النتاجات العلمية في مؤتمر اتحاد الجامعات العربية

على هامش المؤتمر العام للجامعات العربية، شاركت كلية التربية للعلوم الصرفة / جامعة كربلاء في معرض النتاجات العلمية (مؤتمر اتحاد الجامعات العربية ) في دورته 56 في جامعة بغداد لطلبتها واقسامها العلمية.

حيث شاركت كل من الدكتورة (أيسر عاشور خلف) من قسم علوم الحياة، والمدرس المساعد (زهراء مشتاق عبد الائمة) من قسم الكيمياء، والمدرس المساعد (بشير محمد حسين) من قسم الفيزياء.

وهي المرة الأولى بتاريخ العاصمة تحتضن مثل هكذا حدثاً تشارك فيه أكثر من مئة شخصية أكاديمية عربية من رؤساء الجامعات وممثل بالمنظمات العلمية العربية. و يعد اتحاد الجامعات العربية مؤسسة عربية مستقلة. أن حضور رؤساء الجامعات العربية للمشاركة في فعاليات المؤتمر العام الذي تستضيفه العاصمة بغداد للمرة الأولى يدفع باتجاه المزيد من التكامل بين المؤسسات التعليمية العربية و أعمال المؤتمر العام الذي سيوفر مناخاً إيجابياً للتعاضد والتعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات العراقية ونظيراتها العربية.

وهذه المشاركة تُعدّ محطة مهمة في مسيرة مؤسساته التعليمية والعلمية والأكاديمية لأنها تعكس حرص بغداد على تعزيز دورها العلمي الريادي وتأكيدها على أهمية التعاون الأكاديمي بين البلدان العربية لتبادل الخبرات مع نظيراتها العربية والاطلاع على التطورات في المجال الأكاديمي.

للاطلاع على الصور