كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم ورشة تدريبية إلكترونية حول الفرق بين الانظمة المدمجة والمتحكمات القابلة للبرمجة (PLC)

ورشة تدريبية

ضمن نشاطات وحدة الحاضنة التكنولوجية في كلية التربية للعلوم الصرفة وبالتعاون مع شركة اردونك، إقامة ورشة تدريبية الكترونية عن (الفرق بين الانظمة المدمجة والمتحكمات القابلة للبرمجة (PLC) وانترنيت الاشياء والذكاء الاصطناعي)، ألقاها المدرس المساعد (بشير محمد حسين)، والمدرس المساعد (احمد رمز سامي) مدير شركة اردونك.

حيث هدفت الورشة التدريبية إلى معرفة الفرق بين مفاهيم رئيسية في تكنولوجيا المعلومات وكذلك التعرف على منهج STEM ولدمج بين الفيزياء وتكنولوجيا المعلومات.

كما تضمنت الورشة التدريبية إلى تطوير الوسائل التعليمية التقليدية في التعليم من خلال تصنيع محلي لوسائل تعليمية تقنية ومنظومات لمختبرات الدراسات الأولية و العليا بكلفة قليلة و جودة عالية بالاعتماد على الدمج بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، و التي من الممكن تسويها و بيعها في سوق العمل: وزارة التربية (مدارس الثانوية)، المنازل، مختبرات كليات التربية للعلوم الصرفة.

وقد دعا الباحث إلى الاهتمام بهكذا مواضيع من توجيه المجتمع باستثمار التكنولوجيا بصورة صحيحة من خلال إقامة ندوات تثقيفية. إعطاء أفكار للطلبة في تصنيع تجارب تقنية تدمج بين تخصصات الفيزياء (الميكانيك، الكهربائية، الالكترونيات، الليزر، البصريات، الصلبة) وتكنولوجيا المعلومات، وايضا تدريب طلبة كليات التربية للعلوم الصرفة/ قسم الفيزياء على تصنيع وسائل تعليمية تقنية لتزويدهم بمهارات تقنية للطلبة لزجهم في سوق العمل (سواء في مجال التدريس أو تصنيع أنظمة ذكية قليلة التكلفة).

للاطلاع على الصور