كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم ورشة عمل عن الابداع والابتكار في ادارة المشاريع

ورشة عمل

نظمت كلية التربية للعلوم الصرفة ورشة تدريبية لطلبة جامعة كربلاء و تحديداً لطلبة كلية التربية للعلوم الصرفة بعنوان (الابداع والابتكار في ادارة المشاريع). ألقاها المحاضر (م.م صفاء السيلاوي) من جامعة وارث الأنبياء (عليه افضل الصلاة والسلام).

حيث تضمنت الورشة مجموعة من الأنشطة التفاعلية والمناقشات الهادفة التي تهدف إلى تعزيز التفكير الإيجابي وبناء الثقة بالنفس . كما تم تقديم نصائح وإرشادات عملية لتطبيق هذه المهارات في الحياة اليومية وفي مجالات العمل المختلفة.

وهدفت الورشة إلى التعريف لمفهوم الابتكار وريادة الاعمال وشرح الابتكار الخاص بنمو الاقتصاد و شرح⁠ سلوكيات رائد الاعمال الناجح⁠ و المهارات الاساسية لريادة الاعمال.

وقد دعا الباحث إلى الاهتمام بهكذا مواضيع وذلك لأن الإبداع والابتكار أهم صفة لرائد الأعمال من خلال قدرته على إدارة الوقت انطلاقاً من مصفوفة الأولويات ل ستيفن كوفي حيث أن أغلب أنشطته اليومية تقع ضمن مربع الأزمات ومربع المستقبل.
فضلاً عن إعطاء رؤيا مدعومة بالعديد من الأفكار القوية المحددة الفريدة أي جديدة في السوق فضلاً عن إعطاء رؤية شاملة واضحة لكيفية تحقيق هذا الهدف حتى وإن لم تكتمل التفاصيل فيتّسم بالمرونة والقابلية للتطوير.

للاطلاع على الصور