قسم الكيمياء يقيم ورشة علمية حضورية حول تحضير بوليمر مشترك جديد ذو الشبكة ثلاثية الأبعاد واستخدامه في أنظمة توصيل الدواء ضمن اسبوع الريادة العالمي

ورشة عمل

ضمن الاسبوع العالمي للريادة أقام قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة ورشة علمية حضورية بعنوان (تحضير بوليمر مشترك جديد ذو الشبكة ثلاثية الأبعاد واستخدامه في أنظمة توصيل الدواء). حاضر فيها (م.م زهراء مشتاق عبدالائمه). كان الهدف منها هومالتعرف على العديد من الامراض التي تصيب المعدة والامعاء الناتجة عن تلوث الاطعمة والاشربة مماتنعكس سلبا على صحة الانسان.
بحيث كانت أبرز الحلول استخدام بوليمرات نانوية ناقلة للمادة الدوائية لعلاج هذه الامراض.واستخدام ادوية بوليمرية نانوية لعلاج هذه الامراضو واستخدام ادوية هلامية بوليمرية لعلاج هذه الامراض. فضلاًاعن ستخدام هلاميات بوليمريه ناقلة للدواء. ففي عملنا هذاتميز البوليمر المحضر الجديد الهلامي والناقل للمادة الدوائية (الالبومين) بقدرة فائقة على توصيل الدواء، و أظهر فعالية عالية على امتصاص الدواء و إطلاقه في محاليل ذات دالة حامضية (pH=2.2) مشابه للدالة الحامضية في معدة الإنسان ، و كذلك في دالة حامضية (pH=8.0) مشابه للدالة القاعدية في أمعاء الإنسان، و هذا ما يشير الى كون الهلاميات المائية المحضرة في هذا العمل تتميز بحساسيتها للدالة الحامضية و فاعليتها في توصيل الدواء و بفترات زمنية طويلة.

للاطلاع على الصور