قسم الفيزياء يقيم ورشة علمية حضورية حول أنواع الطاقات المتجددة وكيفية توظيفها لخدمة البشرية ضمن اسبوع الريادة العالمي

ورشة عمل

ضمن الاسبوع العالمي للريادة اقام قسم الفيزياء ورشة علمية حضورية بعنوان (أنواع الطاقات المتجددة وكيفية توظيفها لخدمة البشرية) حاضرها الأستاذ الدكتور (محمد حميد البغدادي).
تهدف ورشة العمل الى تعريف الحاضرين بالاتجاه العام للدول نحو البحث عن طرق بديله لتوفير الطاقه. فالطاقات المتجدده هي احدى البدائل المهمة والفعاله لتوفير الطاقة الضرورية للحياة والتي دخلت في كل مجالات الحياة اليومية للفرد تقريبا. حيث سيكون من الصعب على الفرد العيش بدون استخدام الطاقة باي شكل من اشكالها. ثم تم تعريف الحاضرين بكيفية الاستفادة من كل نوع من هذه الانواع. واخيرا تم التطرق الى توفير الطاقة من النفايات والتي تعتبر من المواد غير المرغوبة اذا ما بقيت على سطح الارض وما هي الطرق المستخدمة لذلك.

كما تهدف الدراسة إلى تعريف الحاضرين بأهمية الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية والاستفادة منها، ثم تعريفهم ببطاريات الخزن لمنظومات الطاقة الشمسية وما هي أهم الفروقات بينها وبين بطاريات السيارات وخصائص كل واحدة منها وهل هنالك فرق في توليد الطاقة الكهربائية وقيمة الطاقة المخزونة فيها، ثم ماهي الأسباب التي تؤدي إلى عدم شحن بطاريات المنظومة الشمسية إلى قيمتها الكاملة وكيف يمكن شحنها بطرق اقتصادية غير الخلايا الشمسية.

للاطلاع على الصور