كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة علمية حول اعتمادية المجلات العلمية

ندوة علمية

اقامت كلية التربية للعلوم الصرفة يوم الاثنين المصادف 2023/4/10 ندوة علمية بعنوان (اعتمادية المجلات العلمية). والتي القت من قبل (أ.د قيس حسين عباس)، (أ.د محمد ناظم بهجت)، (أ.م.د. حسين محمد رزين)، (م.د. علي عبد الحسين حسن).
وتضمنت الندوة العلمية الية عمل لجنة اعتمادية البحوث العلمية في كلية التربية للعلوم الصرفة. فضلا عن الية تقديم الطلبات الى لجنة الاعتمادية الكترونيا لاغراض الترقية او الحصول على قبول النشر وذلك عن طريق الموقع الالكتروني للكلية واعلام الباحث من قبل اللجنة الكترونيا حول نتائج الفحص والتدقيق.
وهدفت الندوة الى اطلاع اعضاء الهيئة التدريسية والباحثين المحترمون وابناءنا طلبة الدراسات العليا على بعض المعلومات المفيدة في ترصين البحث العلمي وتعزيز مكانتها في الاوساط العلمية والتعرف على المجلات العلمية الرصينة من خلال معرفة معاييرها ولاسيما المعتمدة في المستوعبات العالمية المعرفة مثل سكوبس وكلارفيت. وكيفية معرفة المجلات المفترسة والمختطفة من خلال التحقق من بعض البيانات الخاصة بالمجلات المراد النشر فيها لتجنبها.

وقد حضر الندوة المساعد العلمي لرئيس الجامعة (أ.د. نجم عبد الحسين نجم)، وعميد كلية التربية للعلوم الصرفة (أ.د. حميدة عيدان سلمان)، ورؤساء الاقساء الاقسام العلمية وعدد من اساتذة وتدريسي الكلية.

للاطلاع على الصور