كلية التربية للعلوم الصرفة تطلق حملة تشجير واسعة لحدائق الكلية

اطلاق حملة تشجير واسعة لحدائق الكلية

بمتابعة السيدة عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الاستاذ الدكتورة (أ.د. حميدة عيدان سلمان) المحترمة، وبإشراف السيد معاون العميد للشؤون الإدارية (أ.م. أمجاد حميد علي). باشرت كلية التربية للعلوم الصرفة بكوادرها مجتمعة من شعبة الديوان وبمشاركة مجموعة من طلبة الأقسام العلمية مع (اعضاء لجنة الارتباط مع وحدة التشجير في رئاسة الجامعة) بزراعة الشتلات وعمل حملة تشجير واسعة لحدائق الكلية.

وزراعة النباتات دائمة الخضرة نوع البيتزا بارتفاع ( 2-3) م عدد (25) شجرة ونبات الجهنمي القزم بعدد (25) نبتة و (50) نبتة دائمة الخضرة و (100) نبتة من الازهار الموسمية وزراعة سنادين كبيرة ومتوسطة في مدخل بناية الأقسام العلمية.

وكذلك المساهمة بزراعة ساحة الاحتفالات في الجامعة بعدد (14) شجرة نوع البيزا لتحسين البيئة و لتعطي منظراً جميلاَ يضاف الى الكلية وطبيعتها وزيادة المساحات الخضراء داخل الكلية وتوفير اجواء صحية فضلاً عن تنمية العمل التطوعي عند الجميع. إذ ان عملية التشجير التي تسهم في تحسين البيئة وتقليل درجات الحرارة، فضلاً عن هذا الأمر توفير لمساحات ترفيهية تساعد في الحد من ظاهرة الاحترار العالمي الناتجة عن قلة المساحات المزروعة . ومن ثم تحقيق تنمية مستدامة تحافظ على النظم الإيكولوجية البرية ومكافحة التصحر.

للاطلاع على الصور