كلية التربية للعلوم الصرفة تزور جامعة لورستان الايرانية ضمن الاسبوع العلم العراقي-الإيراني

الاسبوع العلم العراقي _الإيراني

من اجل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجامعات تم عقد الاجتماع المتداول بين جامعة كربلاء و جامعة لرستان (ضمن الاسبوع العلم العراقي _الإيراني) بين كل من عميد كلية العلوم الدكتور (أمير قاسم غضنفري) و رئيس قسم كلية الكيمياء الأستاذ الدكتور (محمد ناظم بهجت)، ورئيس قسم الرياضيات الاستاذ المساعد الدكتور (محمد يحيى عبد) لغرض توسيع أفق التعاون بين كلية التربية للعلوم الصرفة / جامعة كربلاء و جامعة لرستان / الجمهورية الايرانية الاسلامية.

وبحسب العلاقات العامة لجامعة لرستان، فإن جامعة لرستان وجامعة كربلاء من بين الجامعات في إيران والعراق التي وسعت تعاونها في الأشهر الأخيرة. في غضون ذلك، تمكنت مجموعة التعاون العلمي الدولي لجامعة لورستان بنشاطاتها من استقطاب مجموعة من الطلاب العراقيين إلى جامعة لورستان لدراسة التعليم العالي، وهو نتيجة لإبرام ثماني مذكرات تفاهم بين جامعة لورستان وجامعة لورستان.

وقد أبدى عميد هذه الكلية (الدكتور غضنفري) ونوابه وأعضاء هيئة التدريس آراءهم حول قدرات وإمكانات جامعة لرستان وكربلاء من أجل تحديد المسار المثالي لنوع التعاون. وقد رحب كل من الأستاذ الدكتور محمد ناظم بهجت والأستاذ المساعد الدكتور محمد يحيى عبد بعقد مثل هذه اللقاءات لتوسيع التعاون الثنائي وأوضحوا في كلماتهم قدرات جامعة كربلاء حتى تتمكن جامعة لرستان وجامعة كربلاء من يمكن إجراء البحوث العلمية المشتركة وإجراء البحوث.

للاطلاع على الصور