كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم مؤتمرها العلمي الوطني السابع / الدولي الرابع بالتعاون مع كلية الحلة الجامعة

المؤتمر العلمي الوطني السابع / الدولي الرابع

برعاية السيد رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور (باسم خليل نايل) المحترم.  وبإشراف مباشر من قبل عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الاستاذ الدكتورة (حميدة عيدان سلمان) المحترمة وعميد كلية الحلة الجامعة الاستاذ الدكتور (عقيل مجيد السعدي) المحترم قامت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء مؤتمرها العلمي الوطني السابع / الدولي الرابع بالتعاون مع كلية الحلة الجامعة، واسناد علمي من قبل مؤسسة (IEEE) للفترة من ٢٤ -٢٦/ ٩/ ٢٠٢٣ تحت شعار (العلوم الصرفة…افاق وتطلعات).
حيث كان الهدف من المؤتمر الارتقاء بالبحث العلمي وتطوير المعرفة التي تخدم الجامعة والمجتمع ، وتبادل الخبرات العلمية والتعرف على مجالات المعرفة الحديثة. كما آلقت السيدة عميد كلية التربية الصرفة كلمتها التي رحبت من خلالها اطيب ترحيب بالحضور جميعا، وبينت مايسعى اليه المؤتمر عبر ندواته وجلساته العلمية الى خلق بيئة معرفية حوارية راقية لاستيعاب العديد من قضايا التطور العلمي والتكنولوجي ومواكبة التطور وعصرنة المعرفة وتطبيقاتها وافاقها المتجددة.

وقد بينت السيدة عميد الكلية ان المؤتمر ضم (٢٩٧) بحث من داخل العراق وخارجه وبلغ عدد البحوث المقبولة (١٣٤) بحثا من مختلف الجامعات العراقية والعالمية . وبلغ عدد البحوث المقدمة من قبل باحثي جامعة كربلاء ضمن التخصصات المشروطة التي تبناها المؤتمر (٧٨) بحثا ، وقد خضعت تلك البحوث الى الاستلال العلمي والتقييم اللغوي ليتم نشرها في مكتبة ( IEEE ) المصنفة ضمن مستوعبات سكوبس.
كما يشير المؤتمر الى التطور المتواصل في الحركة العلمية والبحثية والمشاركة المحلية والعربية الواسعة وهذا يدل على المستوى الكبير الذي وصلت اليه كلية التربية للعلوم الصرفة في المجال البحثي والمعرفي. فضلا عن تحقيق براءات الاختراع في عدد من التخصصات العلمية والتي بلغ عددها ( ١٩ ) براءة.

وفي الختام وجهت الاستاذ الدكتورة حميدة عيدان سلمان شكرها لعمادة كلية الحلة الجامعة متمثلة بالسيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عقيل مجيد السعدي ، وايضا شكرها للجان المؤتمر من اللجنة الاستشارية التي تضم علماء اجلاء من مختلف البلدان الاجنبية والعربية ، وايضا الشكر والعرفان للجان التحضيرية والعلمية على جهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال هذه الفترة ، والشكر موصول للسادة الباحثين لمشاركاتهم وكذلك الشكر لكل منتسبي كليتي التربية للعلوم الصرفة والحلة الجامعة العاملين لإنجاز هذا المؤتمر المهم. والشكر والترحيب بالضيوف الكرام لحضورهم وقائع المؤتمر الدولي ، وايضا الشكر لجميع القنوات الاعلامية التي غطت فعاليات المؤتمر.

للاطلاع على الصور