حيوان فيزون . . . المينك

 

حيوان فيزون . . . المينك

 

 

\

 

 

thumb17

 

 

الفيزون هو حيوان ثديي ينتمي إلى عائلة weasels . هناك نوعان من الفيزون هما الأمريكي والأوروبي ، يختلف النوعين في كل من الحجم واللون ونوع الموائل .الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.Mink is covered with soft fur

معلومات عن حيوان فيزون
الفيزون الأمريكي يسكن في أمريكا الشمالية وكندا ، في حين أن الفيزون الأوروبي يسكن أوروبا . يعيش الفيزون في المناطق القريبة من الأنهار والبرك والبحيرات والمستنقعات والأهوار ، لا سيما في الغطاء النباتي الغني الكثيف . Minks يمكن العثور على الفيزون في العديد من المزارع في جميع أنحاء العالم . تأثر حيوان الفيزون بتلوث المياه ، وتدمير الموائل ، بإعتبارهما من العوامل الرئيسية التي تؤثر على عدد من سكان الفيزون في البرية . لحسن الحظ ، حيوان الفيزون من الحيوانات الغير مدرجة في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

الحجم والوزن
الفيزون يمكن أن يصل حجمه إلى 15-28 بوصة في الطول ، ويزن ما بين 16 و 56 أوقية . الفيزون الأمريكي هي الأكبر في الحجم من الفيزون الأوروبي .

الوصف
حيوان الفيزون مغطى بالفراء الناعم ذو اللون البني الداكن أو الأسود . ويمكن رؤية علامات بيضاء على الذقن والحلق والصدر . الفيزون لديه جسم نحيل مع ساقين قصيرتين ، طويل العنق . عادة ، ما يبلغ طول ذيله إلى نحو ½ من طول الجسم .

الفيزون هو حيوان شبه مائي ، مما يعني أنه يمضي جزءا من حياته في الماء والجزء الآخر على الأرض . الفيزون يمكن أن يسبح نحو 1،5-1،8 أقدام في الثانية .

التوزيع
يعيش الفيزون في المغارات المصنوعة من شجرة الجذور والأوراق والحجارة وفروعها . عادة ماتقع أوكاره بالقرب من المياه . يستخدم الفيزون أحيانا للجحور المهجورة من القنادس أو فأر المسك . الفيزون هو مخلوق ليلي (نشط أثناء الليل) .

الحمية

 

الفيزون هو حيوان آكل للحوم (آكلى لحوم البشر) . يتكون النظام الغذائي من الديدان والأسماك وجراد البحر ، والبرمائيات والطيور والثدييات الصغيرة .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية للفيزون هم الطيور الجارحة ، الوشق والثعالب والقيوط والبشر .

التكاثر
ينتج الفيزون مادة ذات رائحة كريهة والتي يستخدمها للدفاع عن النفس ولوضع علامات على الأرض . الفيزون من الحيوانات الإقليمية ، وهو من المخلوقات الانفرادية التي تتجمع فقط أثناء موسم التزاوج .
موسم التزاوج يستمر من فبراير الى ابريل . للأنثى المقدرة على تأجيل تطوير نمو البويضات المخصبة إلى حال تحسين الأحوال الجوية . بسبب ذلك ، قد تستمر فترة الحمل مابين 39-74 يوما . يمكن للإناث أن تضع نحو 10 أطفال ، بمتوسط 5 فقط من الصغار .

العمر
يمكن لحيوان الفيزون البقاء على قيد الحياة من 3-4 سنوات في البرية و8-10 عاما في الاسر .

صور مختلفة لحيوان الفيزون .. المينكMinks are territorial animals