كلية التربية للعلوم الصرفة تجهز المراكز الصحية بوجبة جديدة من المواد المعقمة بالتعاون مع اليونيسيف

كلية التربية للعلوم الصرفة تجهز المراكز الصحية بوجبة جديدة من المواد المعقمة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف

قام فريق من تدريسيي قسم الكيمياء وطلبة الدراسات العليا في كلية التربية للعلوم الصرفة\جامعة كربلاء وبتوجيه مباشر من السيد رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل المحترم، ونظراً لتفشي جائحة كورونا في بلدنا العزيز، ولدعم الجهد الحكومي. بدأنا بتصنيع بعض المطهرات والمعقمات خاصة جل اليدين ومعقم الاسطح. حيث بدأ الفريق بتصنيع 1000 قطعة بين جل اليدين ومعقم الاسطح وتم توزيعها على كليات الجامعة وبعض العوائل المتعففة في محافظة كربلاء المقدسة مجاناً. ومن ثم بدء الدعم من قبل منظمة اليونيسيف لانتاج الوجبة الاولى والبالغ عدد العبوات فيها مايقارب 4500 عبوة من جل اليدين بسعة 250 مل ليتم توزيعها مجاناً على 34 مركز صحي في المحافظة. كما تم الاستمرار بالعمل من قبل فريق الكلية المتخصص بأنتاج المواد المطهرة وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف لتصنيع الوجبة الثالثة من المطهرات بواقع 100000 عبوة من معقم الاسطح بسعة لتر واحد وكذلك 10000 عبوة من جل اليدين بسعة 250 مل وزعت ايضاً بالمجان على:

1- 13 مركز صحي في محافظة النجف الاشرف

2- 14 مركز صحي في محافظة البصرة

3- 9 مستشفيات رئيسية في العاصمة بغداد وهي (مستشفى ابن البيطار، ومستشفى الكرامة، ومستشفى اليرموك، ومستشفى جراحة الجملة العصبية، ومستشفى الفرات، ومستشفى الكرخ العام، ومستشفى الامام علي علية السلام في الجوادر، ومستشفى محمد باقر الحكيم في الشعلة، ومستشفى الشيخ زايد)

اما الوجبة الثالثة فتم خلالها تصنيع 10000 عبوة من معقم الاسطح وبسعة لتر واحد و 10000 عبوة من جل اليدين بسعة 250 مل وسوف توزع على المحافظات الاكثر تضرراً بجائحة كورونا. وان شاءالله تعالى تبقى كلية التربية للعلوم الصرفة بكوادرها مستمرة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف لغرض توفير الاحتياط اللازم وسد النقص الحاصل في المؤسسات الصحية. وفي الختام نسأل الله عزوجل ان يدفع هذا الوباء عنا ويحفظ العراق واهله.