وزير التعليم العالي يستقبل الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية ويؤكد حرص الجامعات العراقية على التعاون الأكاديمي

استقبال وزير التعليم للامين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية الدكتور عبد المجيد بن محمد الحبيب بنعماره.

وجدد وزير التعليم خلال اللقاء حرص العراق ومؤسساته الأكاديمية على التعاون العلمي والبحثي مع الدول العربية من خلال اتحاد مجالس البحث العلمي العربية بما يحقق التكامل الإيجابي بين الجامعات والمراكز البحثية العربية مشيرا الى أهمية تطوير الشراكات العلمية التي من شأنها الاسهام في تلبية مجالات التنمية المستدامة وأهدافها.

وأكد أن التعليم الجامعي في العراق مقبل على تحديث مهم على صعيد الأنظمة التعليمية والمناهج مما استدعى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تبني مشروع (ادرس في العراق) لقبول الطلبة الدوليين في الجامعات العراقية ولاسيما بعد ارتقائها في مسار التنافس ضمن التصانيف العالمية.

من جهته أشاد الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية بمشروع استقطاب الطلبة الدوليين في العراق معربا في الوقت نفسه عن تمنياته بنجاح المبادرة وبرنامجها المخصص للدراسة في الجامعات العراقية ومؤكدا أن اتحاد مجالس البحث العلمي العربية يحرص على تنمية تبادل الخبرات وعقد المؤتمرات التي تدعم تطوير التعاون في المجالات التخصصية المختلفة.