كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش اطروحة دكتوراه عن تأثير زيت السمسم مابعد انقطاع الطمث في اناث الجرذ دراسة وظيفية ونسيجية

مناقشة اطروحة دكتوراه

جرت مناقشة اطروحة دكتوراه للطالب (علي حسين كاظم العكاشي) وذلك في يوم الاثنين الموافق 13 حزيران 2022 وعلى قاعة المرحوم الاستاذ حسين علي عبد اللطيف في كلية التربية للعلوم الصرفة / جامعة كربلاء حول اطروحته الموسومة (تأثير زيت السمسم على مابعد انقطاع الطمث في اناث الجرذ دراسة وظيفية ونسيجية). وكان الهدف من الاطروحة : قياس مستويات بعض المعايير الدموية متضمنتاً قياس مستوى كريات الدم الحمر وخلايا الدم البيض ومكداس الدم والهيموغلوبين ، وقياس مستويات بعض الهرمونات في مصل الدم ومتضمنتاً قياس مستوى هرمون الاستروجين والبروجسترون وبعض هرمونات الغدة النخامية مثل هرمون الحليب والهرمون المحفز للجريبات ، وقياس مستويات بعض معايير الاجهاد التأكسدي لمصل الدم.

وتضمنت الاطروحة عدة توصيات منها : دارسة تأثير زيت السمسم ( فسيولجياً ونسيجياً ) على الحيوانات اللبونة خلال مراحل الحمل والرضاعة ، ودراسة فسيولجية ونسيجية لتأثير زيت السمسم على اناث الجرذ مزالة المبايض بدلاً عن زيت السمسم. وتألفت اللجنة من :

أ.د. داخل غاني عمران / رئيسا
أ.د. بشرى عباس بعيوي / عضواً
أ.د. اشواق كاظم عبيد / عضواً
أ.م.د سرى صافي عبيس / عضواً
أ.م.د. نصير مرزة حمزة /عضواً
أ.د. سيناء جبوري محمد / عضواً ومشرفاً
أ.د. رشا عبد الامير جواد / عضواً ومشرفاً.

وفي الختام وبعد المناقشه العلميه المستفيضة والاستماع إلى دفاع الباحث عن أطروحته وأسلوب بحثه واستخدامه للمصادر والمراجع اجيزت الأطروحة بتقدير ( أمتياز).
مبارك للطالب ولمشرفها ولكليتنا وإلى مزيد من الإبداع خدمة لعراقنا الحبيب عراق العلم والعلماء . ومن الله التوفيق والسداد .

للاطلاع على الصور