تدريسي من كلية التربية للعلوم الصرفة ينشر بحث في مجلة (Indian Journal of Forensic Medicine and Toxicology)

نشر بحث

حصل م.م حسين علي احمد التدريسي بقسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة  على نشر لبحثه الموسوم  (تحضير وتوصيف ودراسة لمضادات الجراثيم ودراسة السمية لمشتقات فينيلين ديامين جديد- مشتقات فورمازان ) في مجلة (Indian Journal of Forensic Medicine and Toxicology) العلمية العالمية وهي من المجلات العلمية الرصينة والداخلة ضمن مجموعة تصنيف Scopus  للمجلات العلمية العالمية. وكان الهدف من البحث استخدام الفورمازانات  كدواء ومضادات حيوية للأورام السرطانية, حيث أن الفورمازانات تتميز باحتوائها على مجموعات وظيفية فعالة للغاية لها تأثير على امتلاك أي مركب له خاصية صيدلانية وبيولوجية مثل مضادات الميكروبات للعديد من الميكروبات ، حيث أثبتت هذه المركبات مقاومة عالية لانتشار الأورام السرطانية وانتشارها. البكتيريا والفطريات. وقد تم تصنيع سلسلة مشتقات فورمازان في هذه الدراسة من ميتا فينيلين ثنائي أمين عبر تفاعل التقليد ثم تفاعل اقتران لإنتاج مشتقات خمسة جديدة. تم فحص مشتقات فورمازان المهيأة من خلال تقنيات طيفية مختلفة ممثلة بـ (الأشعة تحت الحمراء- أطياف الأشعة تحت الحمراء، H. NMR -الرنين المغناطيسي للبروتون ، الكتلة-الأطياف) – كقياسات طيفية، ثم دراسة حيوية عبر تجارب بيولوجية مختلفة في هذا  المجال مثل السمية الخلوية، ومقاومة البكتيريا المضادة.