الرؤية والرسالة والاهداف

الرؤية

تسعى كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء إلى أن تكون من أفضل الجامعات في المنطقة والعالم من حيث كونها أكثر استدامة أثناء أنشطة التنمية البشرية، وقد أخذت الجامعة على عاتقها أن تكون نموذجاً يحتذى به في المنطقة من خلال بذل الجهود للحد من التلوث وتحفيز استخدام مصادر الطاقة الصديقة للبيئة، ويمكن تحقيق ذلك بشكل رئيسي من خلال اتجاهات متعددة بما في ذلك الاستشارات الصناعية وتجهيز الحرم الجامعي والمناهج التعليمية والبحث العلمي ونشر الوعي الثقافي بين الطلبة والموظفين.

الرسالة

تسعى كلية التربية للعلوم الصرفة الى تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة وتوفير الحياة الكريمة للجميع، بغض النظر عن جنسهم أو عرقهم أو خلفيتهم الاقتصادية أو الاجتماعية. كما تسعى إلى تحقيق الاستدامة البيئية من خلال الحد من التلوث وإدارة الموارد الطبيعية بطريقة مستدامة.
تتضمن رسالة التنمية المستدامة القضاء على الفقر والجوع والظلم الاجتماعي وتعزيز الرفاهية للجميع. كما تشجع على اتخاذ إجراءات لمحاربة تغير المناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي والمحافظة على الموارد الطبيعية.

الاهداف

ولتحقيق اهداف التنمية المستدامة تسعى كلية التربية للعلوم الصرفة الى:
1- تعزيز البحث العلمي نحو التنمية المستدامة والحد من التلوث البيئي في مختلف الاتجاهات والتخصصات العلمية.
2- تكثيف الجهود لزيادة الغطاء النباتي بشكل مستمر داخل الجامعة وخارجها للوصول الى بيئة خالية من الكربون.
3- الحث المستمر على التفكير في ترشيد استخدام الطاقة والمياه والموارد الاخرى اثناء التجهيز والتصنيع والبحث.
4- استخدام مصادر الطاقة الصديقة للبيئة لتوليد الطاقة الكهربائية داخل الجامعة والاستغناء تدريجيا عن الشبكة الكهربائية الرئيسية.
5- التطوير المستمر لبرنامج ادارة النفايات 3R لتقليل واعادة استخدام وتدوير المنتجات الورقية والبلاستيكية.

التنمية المستدامة-كلية التربية للعلوم الصرفة