كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم ندوة علمية بعنوان (الانتحار من وجهة نظر تربوية ودينية وقانونية)

ندوة علمية

نظمت كلية التربية للعلوم الصرفة ندوة علمية بعنوان (الانتحار من وجهة نظر تربوية ودينية وقانونية)، القاها كلاً من المحاضرون: (أ.د. ميثم حسين حمزة) من كلية التربية للعلوم الإسلامية/جامعة كربلاء، و (أ.م.د. حميد جاسم عبود) من كلية التربية للعلوم الإسلامية/جامعة كربلاء، و (م.د. مالك مطلك تخيت) من كلية التربية للعلوم الصرفة/جامعة كربلاء. وقد تطرق المحاضرون في الندوة إلى ظاهرة الانتحار..من ثلاثة جوانب:

١_ الجانب القانوني ..وتم توضيحه من قبل د.ميثم حسين اختصاص قانون.. وتطرق الى الإجراءات والعقوبات المتبعة ضد المحرض والمشجع وكل من روج لظاهرة الانتحار وساعد عليها.
٢- الجانب الديني ..وتم توضيحه من قبل د.حميد جاسم اختصاص شريعة وفقه حيث تطرق إلى الأمور الدينية التي تنهي عن ظاهرة الانتحار وتحرمه مبينا ذلك بآيات قرآنية وأحاديث شريفة.
٣_ الجانب التربوي.. وتم توضيحه من قبل د.مالك مطلق حيث تطرق الى الإجراءات التربوية الواجب اتباعها اتجاه الفرد الذي ينوي الانتحار وماهي الأساليب التي تتخذ لإقناع والتراجع عن الانتحار ..وكيفية التعامل مع هذا الشخص من خلال الاستماع إلى مشاكله ومد يد العون والمساعدة على تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها وما هي الألية لاحتواءه وزرع الثقة بنفسه والتغلب على كل الصعاب. وقد حضر الندوة جمع غفير من طلبة الكلية.

للاطلاع على الصور