سمنار

سمنار بعنوان ( Theoretical study of electrical energy generation from nanowire structures and its dependence on temperature variance and geometrical shape properties )

اقام قسم الفيزياء بكلية التربية للعلوم الصرفة حلقة نقاشية بعنوان ( Theoretical study of electrical energy generation from nanowire structures and its dependence on temperature variance and ,geometrical shape properties )   القاها  الدكتور رسول عتاب رمضان , وكان الهدف من الحلقة النقاشية هو لإعطاء تعريف شامل ودقيق عن مفهوم النانو تكنولوجي الذي يعد من اهم المؤسسات البحثية , وشرح طرق توليد او تكوين التراكيب النانوية بشكل نقاط كمية, او اسلاك نانوية بالطرق العلمية المختلفة , وتعريف وتوضيح الية توليد الطاقة الكهربائية من الاسلاك النانوية ,وتأثير المتغيرات الفيزيائية مثل, درجات الحرارة وتراكيب الشكل الهندسي للسلك النانوي, وتوظيف التطبيق في المجالات التطبيقية مثل, الطب , والاتصالات , والتطبيقات الالكترونية المختلفة , وقد استخلص الدكتور بنتائج السمنار على حث الباحثين من الاخوة التدريسين والحاضرين للبحث ضمن نطاق طرق توليد الطاقة النظيفة وامكانية مواكبة التطور التكنولوجي في ايجاد مصادر بديلة للطاقة الكهربائية , وبالخصوص لبعض التطبيقات الالكترونية مثل, اجهزة الهاتف النقال او تطبيقات ضمن مجال الطب البشري, ومن جهته كان هناك تفاعل جيد من بعض الاخوة الباحثين وحصول نقاش موسع ومعمق ما يدل على اهتمامهم بالتطبيقات الحديثة الخاصة بمصادر الطاقة البديلة. وقد حضر هذا السمنار أ.م.د. برهان رشيد نوري رئيس قسم الفيزياء وجمع من الاساتذة وتدريسي القسم .

سمنار

سمنار بعنوان ( تطوير مستوى اللغة الانكليزية لأساتذة القسم )

اقام قسم الفيزياء بكلية التربية للعلوم الصرفة سمنار بعنوان (تطوير مستوى اللغة الانكليزية لأساتذة القسم ), القاها رئيس قسم الفيزياء أ.م.د. برهان رشيد نوري, وذلك عن طريق المناقشة المفتوحة وباللغة الانكليزية , وكان هدف السمنار هو الاستفادة من خبرة وامكانية بعض الاساتذة ممن اكملوا دراساتهم العليا في بريطانيا, والاستمرار بتنفيذ هذه الفكرة ومحاولة تعميمها على جميع الاساتذة لغرض تقديم محاضرات السمنار باللغة الانكليزية, لغرض الارتقاء وتطوير مستوى الاساتذة وبالتالي انعكاس ذلك على الطلبة . وقد حضر السمنار عدد من اساتذة وتدريسي القسم .