كلمة رئيس قسم الكيمياء

كلمة رئيس القسم

اما بعد …. الحمد لله رب العالمين وقد قال الله تعالى في محكم كتابة الكريم ( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) . وقال نبينا الكريم محمد عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام (زكاة العلم نشره) .         

فمن هذا المنطلق يبرز دور المعلم والمدرس كما نعرف لأنه مربى للأجيال من الناحية الأخلاقية والعلمية , ويكاد ان يكون المعلم والمربي بمراتب الانبياء والرسل للرسالة التي يحملها من خلال ايصال ما تعلمه الى طلبته لذا فانا ادعو ابنائي الطلبه الى استلهام كل ما يمكن من العلوم والمعرفة خلال الاربع سنوات , لكي نستطيع ايصالها في المستقبل , وهذا يتطلب منكم ان تعوا اهمية رسالة العلم , وان تكونوا مهيئين نفسيا وعلى اتم الاستعداد لتلقي المعلومات خلال فترة دراستكم في الكلية .

فيجب من ابنائنا الطلبه المنافسه العلميه فيما بينهم للتفوق في مجال الاختصاص لكي يكونوا اساتذة المستقبل , وتحملون من العلم ما يمكنكم فيه الوقوف وبكل ثقة بالنفس امام المجتمع .ابنائي الطلبه أن خدمة الوطن هو مسؤولية الجميع لا يقتصر على فرد او فئة معينه , فالوطن يحتاج لأي جهد مهما كان صغيرا , فكل الجهود يجب ان تنصب في قناة نهضة بلدنا , وانتم امل ومستقبل وقادة هذا البلد لذا اخدموا بلدكم من خلال تفوقكم العلمي واهتمامكم المعرفي , فبلدنا يستحق كل جهودنا من اجل تقدمه ونقله الى مصاف الدول المتقدمه , فالعقل العراقي لا حدود له لذا يجب ان نسخر طاقاتنا من اجل التطور والنهوض والوحدة والتكاتف.

رئيس قسم علوم الكيمياء

أ.د. محمد ناظم بهجت

لتحميل السيرة الذاتية من هنا