مجلس كلية التربية للعلوم الصرفة يعقد جلسته العاشرة الكترونياً

مجلس كلية التربية للعلوم الصرفة يعقد جلسته العاشرة الكترونياً

بعد الاتكال على الله سبحانه وتعالى، تم عقد اجتماع الجلسة (العاشرة) لمجلس كلية التربية للعلوم الصرفة للعام الدراسي (2019-2020) عبر الانترنيت (ONLINE) وذلك في يوم الاثنين الموافق 30\3\2020 برئاسة السيدة عميد الكلية (أ.د.حميده عيدان سلمان) المحترمة، وبحضور السيد معاون العميد للشؤون العلمية والسيد معاون العميد للشؤون الادارية وحضور السادة رؤساء الاقسام العلمية، وبعد تبادل عبارات الترحيب وقراءة سورة الفاتحة المباركة على ارواح شهداء العراق كافة، وبعد توجيهات السيدة عميد الكلية للحضور الافاضل ناقش المجلس جملة من المواضيع حول الازمة الراهنة وتداعيات تفشي جائحة كورونا المستجد. بالاضافة الى بعض المواضيع التي تخص طلبتنا الاعزاء والمدرجة على لائحة اعمال المجلس وتم اتخاذ القرارات التالية:

1- بسبب تداعيات الازمة الصحية نتيجة تفشي فايروس كورونا المستجد. تم التأكيد على وسائل التعليم الالكتروني لجميع الطلبة الاعزاء وللدراستين (الصباحية-والمسائية)، وكذلك طلبة الدراسات العليا ولجميع اقسام الكلية، لانها الحل الامثل في هذه الفترة الحرجة من اجل استمرار عملية التعليم وعدم توقف عجلة التقدم.

2- اكد المجلس على ضرورة تقديم جداول للدروس الالكترونية من قبل الاقسام العلمية يتم اعتمادها بالشكل المطلوب مع التأكيد على رؤساء الاقسام بالدخول على كروبات الطلبة من اجل التأكد من سير العملية التعليمية ودخول الطلبة بأسمائهم الحقيقية خلال تسجيل الدخول على وسائل التعليم الالكتروني المعتمدة من قبل اساتذتهم.

3- ناقش المجلس نسب انجاز المناهج الدراسية في اقسام الكلية الاربعة وكما يلي:

أ- المرحلة الاولى المشمولة بنظام المقررات 80%.

ب- المراحل الثانية والثالثة والرابعة 40%.

4- اكد المجلس على توقف جميع المناقشات في الدراسات العليا في الوقت الحالي لحين فتح حضر التجوال.

5- توقف المواد العملية والتطبيق الدراسي خلال هذه الفترة وسوف يتم اكماله بعد انتظام الدوام.

6- اكد المجلس بعدم اجراء امتحانات شهرية الكترونية والاعتماد على التعليم الالكتروني في الواجبات البيتية واستلام التقارير وتقييم اداء الطلبة.

7- وجه المجلس بضرورة المحافظة على حدائق الكلية خلال هذه الفترة وعدم ترك ابنية الكلية وتم اسناد هذه المهمة الى السيد معاون العميد للشؤون الادارية لاجراء اللازم.