كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد مؤتمرها العلمي الوطني السادس – الدولي الثالث

كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد مؤتمرها العلمي الوطني السادس – الدولي الثالث

برعاية السيد رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي المحترم وباشراف عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الاستاذ الدكتورة حميدة عيدان سلمان المحترمه، عقدت كلية التربية للعلوم الصرفة/ جامعة كربلاء المؤتمر العلمي الوطني السادس – الدولي الثالث، وسط حضور اكاديمي مميز تضمن على 212 بحثأ موزعة على اربع محاور (محور الرياضيات 118 بحث, محور علوم الحياة 41 بحث, محور الكيمياء 27 بحث, ومحور الفيزياء 26 بحث , والتي سوف تنشر في مجلة AIP publishing العالمية المصنفة ضمن مستوعبات scopus, وستسهم ايضا في تطوير تصنيف الجامعات العراقية من خلال باحثيها المشاركين في المؤتمر .
وقال رئيس الجامعة الدكتور باسم السعيدي ان هذا المؤتمر يعتبر مهرجانا يحتفي بالعلم ويكرم الباحثين ويفتح افاقا علمية واسعة امامهم . لاطلاق قنوات التواصل بين الجامعات العراقية والعالمية ومراكز البحث العلمي وبين الباحثين من ناحية اخرى .
من جانب اخر قالت عميد الكلية الدكتورة حميدة عيدان ان الهدف من اقامة المؤتمر, أنشاء المنصة العلمية للباحثين في العلوم المتجددة , وتفعيل دور الجامعة في تنمية المجتمع والوطن , وتحديد الموارد العلمية الجديدة وكيفية الحد من المخاطر الكيميائية والبيولوجية باستخدام مفهوم التكنولوجيا الخضراء .
المؤتمر اوصى على العمل الدوؤب لتوثيق اواصر التعاون بين الجامعات العراقية و العالمية من جهة و بين المجتمع من جهة اخرى . وتسليط الضوء على المعارف و الأبتكارات العلمية الحديثة التي تصب في تقدم المستوى العلمي و التربوي الأهتمام بالنظام الغذائي للأنسان و توجيه عناية الباحثيين للبحوث المتعلقة بالمنتجات الغذائية و مدى تأثيرها على صحة الأنسان . وتوجيه العناية للبحوث المستقبلية للكشف عن الأسباب الفاعلة في تلوث الأغذية و المياه و التربة بما يضمن سلامة الأنسان و بيئته . ودعم البحوث العلمية التطبيقية وتعزيزها وتوجيه العناية لها كونها تسهم في معالجة الكثير من المشاكل التي يعاني منها المجتمع.

للاطلاع على الصور