كتب هامة ينصح بيل جيتس أن تقرأها خلال إجازتك

نصائح جديدة يقدمها بيل جيتس، تفيد الشباب في حياتهم وتعلمهم الكثير وتجلعهم يشقون طريقهم نحو النجاح. النصائح الجديدة تدور حول مجموعة كتب هامة ينصح كل الشباب بقراءتها.

 

اعتاد بيل جيتس من وقت لآخر على الخروج بتصريحات ونصائح عديدة تفيد الشباب في حياتهم وتعلمهم الكثير وتجلعهم يشقون طريقهم نحو النجاح. يأتي لنا بيل جيتس اليوم ببعض النصائح الجديدة التي تدور حول مجموعة كتب هامة ينصح كل الشباب بقراءتها. ونحن اليوم في مقالتنا سنقوم بعرضها عليكم لتعُم الفائدة:

1. المغالاة والنصف (Hyperbole and Half)

هو كتاب كوميدي مصور عن موقع يحمل نفس الاسم، يحكي قصة مؤلفة الكتاب إلي بروش. وبالرغم من أنه كتاب كوميدي إلا أنه يعرض بعض المواقف المفيدة وكيفية التصرف تجاه بعض المشكلات في أسلوب كوميدي خفيف.

2. سحر الواقع (magic of reality)

يعتبر ريتشارد دوكينز من أهم علماء البيولوجيا في جامعة أوكسفورد. وبالرغم من أنه رجل أكاديمي إلا أنه يملك موهبة التحدث عن العلوم بطريقة سهلة مسلية لمن يسمعها، ويحاول هذا الكتاب أن يجيب عن الكثير من الأسئلة حول نشأة الكون وكيفية تكونه بالشكل الذي نتصوره الآن.

3. ماذا لو؟ (what if)

يقول بيل جيتس أن راندال مونرو يقدم العديد من المشاكل العلمية بطريقة ذكية، حيث يحتوي الكتاب على عنوان فرعي داخلي: "أجوبة علمية جادة على الأسئلة الافتراضية العبثية". هنا يستكشف مجموعة من المواضيع العلمية في الفيزياء والأحياء ومن ضمن الأسئلة التي بداخل الكتاب: "من أي ارتفاع يجب أن تلقي شريحة لحم لكي تلتقطها على الأرض مطهوة بشكل جيد؟".

4. عن التطعيم (on immunity)

في هذا الكتاب تتحدث إيولا بيس عن أهمية تطعيم الأطفال وتاريخه، وما هي أسباب خوف الأهل من تطعيم أطفالهم، وما هي أهمية التطعيم ضد الأمراض التي قد تصيب الصغار.

5. كيف تكذب الإحصائيات؟ (how to lie with statistics)

هذا الكتاب هو أحد الكتب التي أوصى بيل جيتس بقراءتها في أحد لقاءاته في مؤتمر TEDx، حيث يظهر كيف يمكن للإحصائيات أن تكون مضللة. وبالرغم من أن هذا الكتاب من تأليف عام 1954 لكنك ستشعر أنه يتحدث بالفعل عن الواقع الذي نعيش فيه ويخبرك عن أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها للاستفادة القصوى من البيانات التي تملكها.

6. هل يجب أن نأكل اللحم؟ (should we eat meat)

يصدمنا هذا الكتاب بالكميات التي يستهلكها البشر من اللحوم على كوكب الأرض ويخبرنا عن أهمية تقليل نسبة اللحوم في أطعمتنا، بالرغم أن هناك بعض الناس الذين لا يستطيعون تناول اللحوم من فقرهم. ويوصي بيل جيتس بهذا الكتاب لأنه يحتوي على معلومات قد تكون في وقتها بالنسبة للكثيرين.

ا.ط

JoomShaper