حقيقة علاقة الزنجبيل بتخفيض الوزن

نسمع كثيراً أن الزنجبيل يمكن أن يتم استخدامه لإنقاص الوزن بشكل فعال وتقليل حجم الدهون المتراكمة في الجسم. ولكن هل هذه حقيقة؟ أم أنها مجرد أقاويل يتم تداولها بين الناس؟

 

ارتبط الزنجبيل كثيرا بالطب الشعبي وبوصفات تقول إنه يمكن أن يساهم في تخفيض الوزن، فهل الأمر مثبت علميا، أم مجرد أسطورة؟ نعرض عليكم حقيقة الأمر، وعلاقة الزنجبيل بإنقاص الوزن.

الزنجبيل إذا تم تناوله باعتدال مع الحميات الغذائية والعادات الصحية السليمة يمكنه أن يساهم فعلا في تخفيض الوزن. هذا ما أثبتته دراسة حديثة تؤكد فعالية الزنجبيل في إنقاص الوزن. وتم نشر الدراسة التي أجراها باحثون في مركز أبحاث السمنة في نيويورك وجامعة كولومبيا في عام 2012. البحث خضع له 10 أفراد لديهم وزن صحي، وتم إعطاؤهم شاي الزنجبيل الذي يحوي حوالي غرامين اثنين من الزنجبيل المجفف.

وتناولوه مع وجبة الإفطار يومياً. وتم رصد الشعور بالجوع قبل وبعد تناول شاي الزنجبيل ومعدل حرق السعرات الحرارية.

توصلت الدراسة إلى أن للزنجبيل -عند تناوله قبل الوجبات- فعالية كبيرة في حرق السعرات الحرارية وخفض الكوليسترول. وتبين من هذه الدراسة بأن الزنجبيل يحسن من عملية فقدان الوزن وزيادة الشعور بالشبع والتحكم في الشهية. فهو وسيلة فعالة في تجنب تناول المزيد من السعرات الحرارية.

ما لا تعرفه عن فوائد البطاطس!

الكثيرون لا يدركون الفوائد العظيمة للبطاطس، فهي ليست غذاء فقط وإنما علاج طبيعي أيضا. وبما أنها من أكثر محاصيل الخضراوات انتشارا في العالم فيمكن الاعتماد عليها للتخلص من بعض الأمراض الهضمية وتقوية جهاز المناعة.


تعتبر البطاطس (البطاطا) واحدة من أشهر الأطعمة ذات القيمة الغذائية الكبيرة، ولها مزايا صحية كثيرة. كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في التخلص من الحموضة في الجسم. وهي غنية بمحتواها من الفيتامينات التي تقوي المناعة، والكالسيوم المهم للقلب، كما تساعد الإنسان على التخلص من مشاكل هضمية، كما ذكر موقع "بنكهوفر" المختص بالشؤون الصحية.

ويقول خبراء التغذية بأن تخزين البطاطس مباشرة عند جنيها وحفظها في مكان جيد من شأنه أن يوفر للمستهلك طيلة فصل الشتاء مصدرا غنيا بالفيتامينات والعديد من المركبات الأخرى، التي تجعل الإنسان في حالة صحية جيدة.

وتحتوي البطاطس على نسبة مهمة من الألياف الغذائية وتُعد مصدرا للكربوهيدرات ذات الجودة العالية، وكذلك أفضل مصدر للبروتين النباتي. وينصح موقع "بنكهوفر" بتناول البطاطس مع اللحوم، لأنها غنية بالمواد الأساسية ومثالية لتحقيق توازن غذائي يساعد على التخلص من حموضة الدم.

وتحتوي البطاطس على كميات كبيرة من فيتامين "ك" الذي يمنع تخثر الدم، وتُحول الإنزيمات كميات كبيرة من نشا البطاطس إلى غلوكوز لإنتاج الطاقة. ويحافظ استهلاك البطاطس على توازن السوائل في الجسم الذي يلعب دورا هاما في عمل القلب وتدفق الدم بشكل جيد.

ولا ننسى القيمة الغذائية للبطاطس بالنسبة للرضيع، لاحتوائها على كميات كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم والحديد والدهون. كما أن مكوناتها ضرورية لصحة الجلد والعظام والأعصاب والدورة الدموية.

كتب هامة ينصح بيل جيتس أن تقرأها خلال إجازتك

نصائح جديدة يقدمها بيل جيتس، تفيد الشباب في حياتهم وتعلمهم الكثير وتجلعهم يشقون طريقهم نحو النجاح. النصائح الجديدة تدور حول مجموعة كتب هامة ينصح كل الشباب بقراءتها.

 

اعتاد بيل جيتس من وقت لآخر على الخروج بتصريحات ونصائح عديدة تفيد الشباب في حياتهم وتعلمهم الكثير وتجلعهم يشقون طريقهم نحو النجاح. يأتي لنا بيل جيتس اليوم ببعض النصائح الجديدة التي تدور حول مجموعة كتب هامة ينصح كل الشباب بقراءتها. ونحن اليوم في مقالتنا سنقوم بعرضها عليكم لتعُم الفائدة:

1. المغالاة والنصف (Hyperbole and Half)

هو كتاب كوميدي مصور عن موقع يحمل نفس الاسم، يحكي قصة مؤلفة الكتاب إلي بروش. وبالرغم من أنه كتاب كوميدي إلا أنه يعرض بعض المواقف المفيدة وكيفية التصرف تجاه بعض المشكلات في أسلوب كوميدي خفيف.

2. سحر الواقع (magic of reality)

يعتبر ريتشارد دوكينز من أهم علماء البيولوجيا في جامعة أوكسفورد. وبالرغم من أنه رجل أكاديمي إلا أنه يملك موهبة التحدث عن العلوم بطريقة سهلة مسلية لمن يسمعها، ويحاول هذا الكتاب أن يجيب عن الكثير من الأسئلة حول نشأة الكون وكيفية تكونه بالشكل الذي نتصوره الآن.

3. ماذا لو؟ (what if)

يقول بيل جيتس أن راندال مونرو يقدم العديد من المشاكل العلمية بطريقة ذكية، حيث يحتوي الكتاب على عنوان فرعي داخلي: "أجوبة علمية جادة على الأسئلة الافتراضية العبثية". هنا يستكشف مجموعة من المواضيع العلمية في الفيزياء والأحياء ومن ضمن الأسئلة التي بداخل الكتاب: "من أي ارتفاع يجب أن تلقي شريحة لحم لكي تلتقطها على الأرض مطهوة بشكل جيد؟".

4. عن التطعيم (on immunity)

في هذا الكتاب تتحدث إيولا بيس عن أهمية تطعيم الأطفال وتاريخه، وما هي أسباب خوف الأهل من تطعيم أطفالهم، وما هي أهمية التطعيم ضد الأمراض التي قد تصيب الصغار.

5. كيف تكذب الإحصائيات؟ (how to lie with statistics)

هذا الكتاب هو أحد الكتب التي أوصى بيل جيتس بقراءتها في أحد لقاءاته في مؤتمر TEDx، حيث يظهر كيف يمكن للإحصائيات أن تكون مضللة. وبالرغم من أن هذا الكتاب من تأليف عام 1954 لكنك ستشعر أنه يتحدث بالفعل عن الواقع الذي نعيش فيه ويخبرك عن أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها للاستفادة القصوى من البيانات التي تملكها.

6. هل يجب أن نأكل اللحم؟ (should we eat meat)

يصدمنا هذا الكتاب بالكميات التي يستهلكها البشر من اللحوم على كوكب الأرض ويخبرنا عن أهمية تقليل نسبة اللحوم في أطعمتنا، بالرغم أن هناك بعض الناس الذين لا يستطيعون تناول اللحوم من فقرهم. ويوصي بيل جيتس بهذا الكتاب لأنه يحتوي على معلومات قد تكون في وقتها بالنسبة للكثيرين.

ا.ط

في عالم الإنترنت ـ الإنسان لا يموت

حين يتوفى أصدقاء الفيسبوك فعلياً وتبقى مواقعهم على الشبكة العنكبوتية، فالمرء لم يفقدهم كليا، بل تصبح مواقعهم على الفيسبوك مكانا لإحياء ذكراهم والذكريات معهم، واستعراض تراثهم، كما يكون من الصعب إلغاء حساباتهم.


اذا مات صديق، تبقى ذكراه على موقع التواصل الاجتماعي

فوجئت سابينه س. بأن موقع الفيسبوك يقترح عليها التواصل مع ارندت ب. الذي توفي منذ عام. استغربت سابينه ذلك لأنه توفي في حادثة واليوم يظهر بروفايله على الفيسبوك. وبالرغم من إصابتها بالدهشة، إلا أنها زارت صفحته الشخصية على الموقع، لتجد كل شيء كما كان حتى يوم وفاته. ولم تصب سابينه بالدهشة وحدها، بل انتاب أصدقاء ارندت نفس الشعور. بالعودة إلى أسرة ارندت المتوفي، حاولوا مسح بروفايله على موقع التواصل الاجتماعي، إلا أنهم لم ينجحوا في ذلك. فمازال اسمه موجودا في الموقع، ويمكن إرسال طلبات إضافة ورسائل شخصية له.

النت لا تنسى

ومن يتصفح بكثافة شبكة الإنترنت، فهو يترك أثارا له بعد وفاته. ففي صفحات التقييم على سبيل، نعرف أي الكتب كانت يقرأها شخص ما، أو إلى أي بار كان يذهب ومع من كان يقيم علاقات وكثير من المعلومات الشخصية. إذاً هذه المعلومات التي كان يجمعها أو يقدمها مستخدم انترنت متوفى ليست بأقل درجة من الأهمية مقارنة بالمعلومات التي كانت تكتب على الورق. لا يتم إعدام كتب لمتوفين، سواء كانت جيدة أو سيئة، لماذا يتم محو مدونة أو تعليق جيد كتب شخص ما قبل وفاته؟ التواجد الإلكتروني لشخص ما بات من الصعب إزالته كليا، حتى بعد وفاته. فعلى سبيل المثال إذا ما أردنا إلغاء صفحة خاصة لمتوفى على الفيسبوك، فيجب إرسال نسخة من شهادة الوفاة إضافة إلى ملئ استمارات معقدة على موقع الفيسبوك، ليتم بعد ذلك إما إلغاء الحساب الشخصي كليا أو تجميده.

 

كتاب للتعزية إلكتروني

في بعض شبكات التواصل الاجتماعي، يسمح لأقارب المتوفى بتحويل صفحته الخاصة إلى نوع من صفحة لإحياء ذكرى الفقيد واسترجاع الذكريات معه، وموقع فيسبوك من أحد المواقع الاجتماعية التي تشجع على ذلك. الصعب في هذا الموضوع، هو عندما لا يعرف الأقارب، أي المواقع الاجتماعية والإلكترونية بشكل عام كان يتصفحها المتوفى، ناهيك عن اسم وكلمة الدخول.

الإرث الإلكتروني

هي ظاهرة حديثة: ما الذي يجب فعله في حالة وفاة شخص ما كان يستخدم الشبكات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي. وتوجد حاليا مواقع يمكن تكليفها في حالة الوفاة بإلغاء الاشتراكات في المواقع الإلكترونية من خلال إرسال رسائل الكترونية لإبلاغ الأصدقاء بوفاة الشخص، بمقابل مادي. إلا أن هذه المواقع لم تلق رواجا بل إن بعضها اختفى ولم يعد يقدم هذه الخدمة.

فحص التوصيلية الكهربائية للماء

JoomShaper